اعلان

أول صور لمنفذ هجوم اسطنبول.. سورية وتدعى أحلام البشير

انفجار اسطنبول
انفجار اسطنبول
كتب : سها صلاح

كشفت السلطات التركية عن صور منفذ هجوم اسطنبول، وقال الأمن التركي أنها تدعى أحلام البشير، ومتورطة في هجوم اسطنبول، حيث اعترفت بأنها نفذت هجوم شارع الاستقلال في هجوم اسطنبول وتسببت في إصابة أكثر من 55 شخصًا ومقتل 6 أشخاص حتى الآن.

وقالت الشرطة التركية إن منفذة تفجيرات اسطنبول اعترفت بأنها تصرّفت بناء على أوامر حزب العمال الكردستاني، كما تلقّت تعليمات في كوباني (عين العرب) شمال شرقي سوريا.

منفذة هجوم تركيا

منفذة تفجير اسطنبولمن هي منفذة تفجير اسطنبول؟

قالت الشرطة التركية إن المتّهمة اعترفت بأنها تصرّفت بناء على أوامر حزب العمال الكردستاني، كما تلقّت تعليمات في كوباني (عين العرب) شمال شرقي سوريا.

وأضافت أن المتهمة 'منفذة تفجير إسطنبول اعترفت أثناء التحقيق بتلقيها تدريبات من قبل تنظيم 'بي كي كي/بي واي دي/واي بي جي' الإرهابي وتسللها إلى تركيا من عفرين السورية'.

منفذة تفجير اسطنبول

بيان الشرطة التركية

قال الأمن التركي في بيان له: 'اعتقلنا المدعوة أحلام البشير والحاملة للجنسية السورية، عند الساعة 2:50 فجرا، في المنزل الذي اختبأت فيه بعد تنفيذ العملية بمنطقة إيسينلير في اسطنبول'.

من جهته، قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: 'من نفذت الهجوم جاءت من شمال سوريا، وأضاف: 'رصدنا مكالمة يوجه فيها المتكلم عناصر خلية إرهابية بقتل منفذة الهجوم لمنع معرفة ملابسات الهجوم. اعتقلنا شخص بهذه الخلية مكلف بقتل المهاجمة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (4-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول سون