اعلان

أول فيديو لإلقاء القبض على منفذة هجوم اسطنبول.. ماهي جنسيتها؟

اسطنبول
اسطنبول
كتب : سها صلاح

نشر الصحفى سيرتاش أكسان فيديو لحظة القبض على منفذة هجوم إسطنبول وتدعي 'أحلام البشير' سورية من عفرين، وقال صحفيون مقربون من الحكومة التركية أنه في لحظة القبض على منفذة هجوم اسطنبول تم ظبطها متلبسة بنفس الملابس التي رصدتها كايرات المراقبة في شارع تقسيم باسطنبول وتم نقلها إلى مركز الشرطة في الحال.

فيديو لحظة القبض على منفذة هجوم اسطنبول

معلومات عن منفذة هجوم اسطنبول

أظهرت الصور التي نشرها صحفيون اتراك على موقع التغريات الصغيرة تويتر أن منفذة هجوم اسطنبول كانت ترتدي بنطالا مموها وحجابا، وتحمل على ظهرها حقيقة كبيرة، ونشرها أولا موقع 'هالك تي في' المعارض، وتطرقت إليها صحيفة 'صباح' ،وأظهرت تقارير إخبارية تلفزيونية صورا لشخص، امرأة فيما يبدو، يترك صندوقا أسفل حوض زهور مرتفع بشارع الاستقلال التاريخي، الذي يحظى بشعبية بين المتسوقين والسياح ويمتد به خط للترام.

وذكرت صحيفة 'صباح'، المقربة من الحكومة، في تعليقها: 'يأتي الشخص الذي يعتبر امرأة مشبوهة ويترك حقيبة أو حقيبة بنكية، يبتعد المشتبه به بعد وضع القنبلة. تظل الحقيبة دون رقابة على المقعد لفترة من الوقت. بعد بضع دقائق حدث انفجار. تظهر هذه المرأة على أنها المشتبه بها في الانفجار'.

صورة منفذة هجوم اسطنبول

بيان الداخلية التركية

قال وزير الداخلية التركية بيان: 'لدينا تقييم أن أمر الإجراء جاء من كوباني، ولدينا تقييم أن الجاني مر عبر عفرين'، مضيفا: 'تم اعتقال الشخص الذي نفذ الحادث وألقى القنبلة من قبل فرق قسم شرطة اسطنبول. وقبل ذلك، تم اعتقال حوالي 21 شخصا آخر'.

وأشارت كلمات الوزير التركي إلى أن 'المنفذ' ينتمي لـ'حزب العمال الكردستاني' المصنف على قوائم الإرهاب، فيما كان ينشط على الحدود في شمال سوريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين