اعلان

هجوم على الناتو.. صاروخان روسيان يضربان بولندا (تحديث)

الناتو.jpg
الناتو.jpg
كتب : وكالات

في اول هجوم على الناتو أصابت قذيفتان روسيتان مزعومتان أراضي بولندا بالقرب من قرية بولندية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا. وقع الحادث خلال هجوم أكبر على المدن الأوكرانية ومنشآت الطاقة. كانت هذه هي المرة الأولى لهجوم على أراضي الناتو في عام 2022 الغزو الروسي لأوكرانيا. وذكرت وسائل الإعلام البولندية أن شخصين قتلا في انفجار في مصنع للحبوب. و صرح المسؤولون البولنديون أن سبب الانفجار غير معروف حتى الآن ، لكن إذاعة راديو ZET البولندية أفادت بسقوط صاروخين طائشين على المدينة ، مما تسبب في الانفجار

بولندا

رئيس الوزراء البولندي يدعو لاجتماع عاجل

من ناحيته، دعا رئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراويكي إلى اجتماع عاجل للجنة الأمن القومي وشؤون الدفاع. بعد الهجوم بوقت قصير ، صرحت إستونيا بأنها ستكون مستعدة للدفاع عن 'كل شبر من أراضي الناتو'. بسبب هذا الحادث وإغلاق خط أنابيب نفط الصداقة ، دعت الحكومة المجرية بقيادة رئيس الوزراء فيكتور أوربان أيضًا إلى اجتماع طارئ مع مجلس الدفاع في نفس الليلة وأجرى وزير الدفاع كريستوف سزالاي بوبروفينيتشكي محادثة هاتفية مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ. بعد وقت قصير من الضربة المزعومة ، أقرت وزارة الدفاع الأمريكية بتقارير تفيد بأن صاروخين روسيين ضربا موقعًا داخل بولندا بالقرب من حدودها الأوكرانية ، على الرغم من أنها لم تتمكن من تأكيدها.

وعلق عدد من الدول الأوروبية على الحادث المزعوم بسقوط صاروخين روسيين على الأراضي البولندية، مشددة على تضامنها مع وارسو. وأعربت الرئيسة الليتوانية داليا غريباوسكايتي، عن تضامن بلادها الكامل مع بولندا، مشددة على 'أهمية الدفاع عن كل شبر من أراضي حلف الناتو'.

ومن جانبها قالت وزيرة الخارجية النرويجية أنكين هويتفلدت: 'حادثة سقوط صواريخ روسية في بولندا أمر خطير للغاية'.

وأكد وزير خارجية لاتفيا إدغار رينكوفيس، على أن 'الصواريخ الروسية التي تضرب أراضي دولة عضو في الناتو أمر غير مقبول، وهذا تصعيد خطير للغاية'.

وصرحت وزارة الخارجية الإستونية، بأن بلادها مستعدة للدفاع عن كل شبر من أراضي الناتو، وأعربت عن تضامنها الكامل مع بولندا. وطالب وزير الدفاع السلوفاكي ياروسلاف ناد، من موسكو أن تقدم توضيحات بشأن ما حدث، مشيرا الى أن 'الأفعال الروسية غير المسؤولة تخرج عن السيطرة'.

المصدر:

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض