اعلان

بيلوسي تتنحى نهائيا عن رئاسة مجلس النواب الأمريكي

بيلوسي
بيلوسي
كتب : وكالات

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، اليوم الخميس، أنها لن تكون زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب الجديد، مؤكدة تتنازلها عن مطالبتها برئاسة المجلس التشريعي الجديد. وحسب شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، قالت بيلوسي، في حديثها في قاعة مجلس النواب، إنها ستبقى عضوًا في الكونجرس وستعمل خلال الفترة التي تم انتخابها من أجلها.

الكونجرس الامريكي قاعة.jpg

بيلوسي تتنحى نهائيا عن رئاسة مجلس النواب الأمريكي

وأضاف: 'لن يتم إعادة انتخابي كزعيم للديمقراطيين في الكونجرس الجديد. لقد حان الوقت بالنسبة لي لتمكين جيل جديد من قيادة فصيل ديمقراطي قوي في الكونجرس'. على صعيد أخر يواجه احد المتهمين بالهجوم على منزل ببلوسي حكماً بالسجن لمدة 30 عامًا كحد أقصى في حالة إدانته بالاعتداء. تزعم إحدى التهم الموجهة إليه أنه كان ينوي اختطاف نانسي بيلوسي ، زوجة البالغ من العمر 82 عامًا. ودفع رجل متهم بمهاجمة زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي بمطرقة ببراءته من التهم الفيدرالية الموجهة إليه.

ونشأت التهم عن اقتحام منزل نانسي وبول بيلوسي في سان فرانسيسكو في 28 أكتوبر ، قبل أيام فقط من انتخابات التجديد النصفي. ترك السيد بيلوسي ، 82 عامًا ، بحاجة إلى جراحة لعلاج كسر في الجمجمة. دافع ديباب ، 42 عامًا ، من ريتشموند ، إحدى ضواحي سان فرانسيسكو ، بشكل منفصل عن أنه غير مذنب في التهم الموجهة لمحاولة القتل والسطو وإساءة معاملة كبار السن.

وتشمل التهم الفيدرالية الاعتداء على أحد أفراد عائلة مسؤول أمريكي بقصد الانتقام من المسؤول بسبب أدائه لواجبات رسمية. ويعاقب بالسجن لمدة 30 عامًا كحد أقصى في السجن الفيدرالي. وتزعم تهمة أخرى أن DePape حاول اختطاف مسؤول أمريكي 'بسبب أدائه لواجبات رسمية'. وتزعم لائحة الاتهام أن DePape كان يعتزم اختطاف السيدة بيلوسي - ويمكن أن يؤدي إلى السجن لمدة 20 عامًا كحد أقصى.

وقال مهاجم بيلوسي المزعوم للشرطة إنه كان في 'مهمة انتحارية' ويخطط لاستهداف سياسيين آخرين وظهر المتهم بملابس برتقالية بدون أصفاد ، وهو ناشط هامشي انجذب إلى نظريات المؤامرة ، وتم تعيين محامي دفاع عام قدم الدعوى نيابة عنه خلال المثول القصير أمام المحكمة في سان فرانسيسكو. وتزعم لائحة الاتهام أن الضباط الذين ردوا على مكالمة بيلوسي برقم 911 وجدوا أنه هو والسيد ديباب يتشاجران على مطرقة.

و أخبر السيد بيلوسي المرسل أنه كان نائمًا ، عندما دخل رجل لم يسبق له مثيل من قبل غرفة نومه بحثًا عن زوجته التي كانت في واشنطن العاصمة في ذلك الوقت. وعثر الضباط في وقت لاحق على باب زجاجي مكسور في الشرفة الخلفية. استعادوا أربطة مضغوطة ولفافة شريط وحبل أبيض ومطرقة ثانية وزوج من القفازات المطاطية والقماشية. وقع الهجوم على بيلوسي في الوقت الذي وصلت فيه التهديدات ضد السياسيين الأمريكيين ومسؤولي الانتخابات إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق ، وأصدرت السلطات تحذيرات بشأن تصاعد التطرف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك