اعلان

طالبان تؤكد استمرار منع تعليم الفتيات وحظر الموسيقى

علم طالبان.jpg
علم طالبان.jpg
كتب : وكالات

قالت حركة 'طالبان' الأفغانية أنها مستمرة بالالتزام بفهمها الخاص للشريعة الإسلامية، والسياسات المتشددة التي تتبناها منذ سيطرتها على الحكم في البلاد قبل أكثر من عام. وقال المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، إن الزعيم الأعلى للجماعة هيبة الله أخوندزاده، التقى قضاة طالبان قبل أيام قليلة، وأصدر تعليمات لهم بتطبيق تفسير الحركة الخاص للشريعة الإسلامية في أحكامهم.

افغانستان نساء.jpg

النساء في افغانستان

طالبان تؤكد استمرار منع تعليم الفتيات وحظر الموسيقى.

ومن ضمن تلك الأحكام، يحظر على النساء في أفغانستان ارتياد المتنزهات ومدن الملاهي والصالات الرياضية، فضلا عن حرمانهن من معظم أشكال التوظيف. كما يؤمرن بتغطية أنفسهن من الرأس إلى أخمص القدمين. ومن الممنوع على الفتيات الذهاب إلى المدارس بعد الصف السادس. وهناك أيضا قيود على الموسيقى ووسائل الإعلام.

وقال مجاهد إن تلك التعليمات أثارت تكهنات بأن الشريعة الإسلامية قد تم التخلي عنها في 'الإمارة الإسلامية'، (كما تسمي طالبان إدارتها)، لكنه أضاف أن هذا ليس هو الحال. وأوضح 'هذا لا يعني أن الإمارة الإسلامية لم تنفذ حدود الله تعالى منذ وصولها إلى السلطة... عوضا عن ذلك، فإن الإمارة الإسلامية ملتزمة بتنفيذ جميع أحكام الشريعة منذ اليوم الأول'.

وطالبان حركة أصولية إسلامية ديوبندية ، إسلامية متشددة ، جهادية ، وقومية بشتونية حركة سياسية في أفغانستان. حكمت ما يقرب من ثلاثة أرباع البلاد من عام 1996 إلى عام 2001 ، قبل الإطاحة بها في أعقاب الغزو الأمريكي. استعادت كابول في 15 أغسطس 2021 بعد ما يقرب من 20 عامًا من التمرد ، وتسيطر حاليًا على جميع أنحاء البلاد ، على الرغم من عدم الاعتراف بحكومتها من قبل أي دولة. تعرضت حكومة طالبان لانتقادات لتقييدها حقوق الإنسان في أفغانستان ، بما في ذلك حق النساء والفتيات في العمل والتعليم.

ظهرت طالبان في سبتمبر 1994 كواحدة من الفصائل البارزة في الحرب الأهلية الأفغانية وتألفت إلى حد كبير من طلاب (طالب) من مناطق البشتون في شرق وجنوب أفغانستان الذين تلقوا تعليمهم في المدارس الإسلامية التقليدية (المدارس). تحت قيادة محمد عمر مجاهد (حكم من 1996 إلى 2001) ، انتشرت الحركة في معظم أنحاء أفغانستان ، مما أدى إلى نقل السلطة بعيدًا عن أمراء الحرب المجاهدين. في عام 1996 ، أدارت المجموعة ما يقرب من ثلاثة أرباع البلاد ، وأنشأت أول إمارة إسلامية لأفغانستان ، مع نقل العاصمة الأفغانية إلى قندهار من كابول. عارضت ميليشيا التحالف الشمالي حكومة طالبان ، التي استولت على أجزاء من شمال شرق أفغانستان وحافظت إلى حد كبير على الاعتراف الدولي على أنها استمرار لدولة أفغانستان الإسلامية المؤقتة. سيطرت طالبان على معظم البلاد حتى تمت الإطاحة بها بعد غزو الولايات المتحدة لأفغانستان في ديسمبر 2001. وبعد ذلك ، شنت طالبان تمردًا لمحاربة إدارة كرزاي المدعومة من الولايات المتحدة وقوة المساعدة الأمنية الدولية بقيادة الناتو (إيساف). ) في الحرب في أفغانستان.

أدت الاضطهاد الجماعي لأعضاء طالبان إلى إضعاف الجماعة وفر العديد في النهاية إلى باكستان المجاورة. في مايو 2002 ، شكل الأعضاء المنفيون مجلس القادة ومقره مدينة كويتا. سرعان ما اكتسبوا قوة في البلاد ، وبحسب ما ورد حشدوا الدعم من قطر وأنشأوا مكتبًا سياسيًا بشكل غير رسمي في قطر في عام 2012. في مايو 2021 ، بدأت طالبان هجومًا عسكريًا ، وسرعان ما سيطرت على عدة مناطق من الجمهورية الإسلامية. أفغانستان. بعد سقوط كابول في 15 أغسطس 2021 ، استعادت طالبان السيطرة على أفغانستان وأنشأت الإمارة الإسلامية مرة أخرى.

خلال فترة حكمهم من عام 1996 إلى عام 2001 ، فرضت طالبان تفسيرًا صارمًا للشريعة ، أو القانون الإسلامي ، وتمت إدانتها على نطاق واسع بسبب المذابح ضد المدنيين الأفغان ، والتمييز القاسي ضد الأقليات الدينية والعرقية ، وحرمان المدنيين من الجوع من الإمدادات الغذائية. ، تدمير الآثار الثقافية ، ومنع النساء من المدرسة ومعظم الوظائف ، وحظر معظم الموسيقى. بعد عودتهم إلى السلطة في عام 2021 ، خسرت ميزانية الحكومة الأفغانية 80٪ من تمويلها ، وانتشر انعدام الأمن الغذائي ، وحث قادة طالبان الولايات المتحدة ودول أخرى على الاعتراف بنظامها. أعادت طالبان أفغانستان إلى العديد من السياسات التي تم تنفيذها في ظل حكمها السابق ، بما في ذلك مطالبة النساء بارتداء أغطية من الرأس إلى القدمين مثل البرقع ، ومنع النساء من السفر دون ولي أمر ، ومنع النساء من الذهاب إلى المدرسة بعد الصف السادس.

WhatsApp
Telegram