اعلان

تركيا تقصف مدينة كوباني عين العرب بحلب السورية

الجيش التركي.jpg
الجيش التركي.jpg
كتب : وكالات

استهدف قصف تركي مدينة كوباني عين العرب، بمحافظة حلب شمالي سوريا. ونشر ناشطون مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إنه يوثق القصف التركي الذي استهدف المدينة.

وذكرت وكالة 'هاوار' الكردية أن الضربات التي شنها الجيش التركي استهدفت مركز المدينة.

الجيش التركي.jpg

الجيش التركي في سوريا

وأوصت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة، الأمريكيين بعدم السفر إلى شمال سوريا والعراق، في ظل عمل عسكري محتمل من جانب تركيا هناك، قد يبدأ في غضون أيام.

وقالت القنصلية الأمريكية العامة في أربيل في بيان مساء الجمعة، إنها تراقب تقارير موثوقة ومفتوحة المصدر عن عمل عسكري تركي محتمل في شمال سوريا وشمال العراق في الأيام المقبلة. 

ودعت في السياق إلى تجنب المناطق الحدودية، وتوخي الحذر إذا كانت تجمعات أو احتجاجات كبيرة، ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات.

الحكم بالسجن مئات الاعوام على عدنان اوكتار

من قضت محكمة في تركيا بالسجن 8658 عاما على أحد الإنجيليين ، الذي أحاط نفسه بشابات وصفها بـ 'القطط الصغيرة'. وعدنان أوكتار ، الذي يوصف بأنه زعيم طائفة ، أدين بالاعتداء الجنسي وإساءة معاملة القصر.

كان أوكتار ، 66 عامًا ، في مقدمة قناته التلفزيونية الخاصة ، حيث ألقى من خلالها خطب دينية. إنه معارض شرس لنظرية التطور ، وقد كتب كتابًا سخر منه على نطاق واسع عن نظرية الخلق. وحُكم عليه في الأصل بالسجن 1075 عامًا ، لكن محكمة الاستئناف أمرت بإعادة محاكمة 215 متهمًا.

كما حكمت محكمة اسطنبول على عشرة منهم 8658 عاما. وحُكم على العديد من المتهمين الآخرين بفترات أقصر. قُبض على أوكتار ومئات من أتباعه في عام 2018 من منزله بناءً على سلسلة من التهم ، بما في ذلك إدارة منظمة إجرامية ، ومخالفات ضريبية ، وانتهاكات جنسية ، وقوانين مكافحة الإرهاب.

خلال اعتقاله ، قال أوكتار للصحفيين إن المزاعم الموجهة ضده كانت 'أكاذيب' و 'لعبة من قبل الدولة العميقة البريطانية' ، وهو موضوع تحدث عنه كثيرًا في الماضي. في يناير 2021 ، أدين بـ 10 تهم منفصلة ، بما في ذلك قيادة عصابة إجرامية ، والانخراط في التجسس السياسي والعسكري ، والاعتداء الجنسي على القصر ، والاغتصاب ، والابتزاز ، والتسبب في العذاب.

كما وجهت إليه اتهامات بشأن صلات مزعومة برجل الدين المنفي فتح الله غولن ، الذي تتهمه الحكومة التركية بتدبير انقلاب عسكري فاشل في عام 2016 أسفر عن مقتل 251 شخصًا وإصابة أكثر من 2000. وأكسبته آراء أوكتار درجة من الشهرة في كل من تركيا وخارجها ، حيث تم اعتقاله عدة مرات قبل عام 2018 وقضى بعض الوقت في السجن ووحدة للأمراض النفسية على مر السنين.

وبحسب ما ورد تم شحن نسخ متعددة من كتابه 'أطلس الخلق' الذي سخر منه على نطاق واسع دون طلب إلى الأكاديميين والمكتبات. وادعى في الكتاب أن نظرية التطور لداروين تكمن في جذور الإرهاب العالمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح