اعلان

النفط يعمق خسائره وسط تراجع كبير لمزيج برنت وغرب تكساس

النفط
النفط
كتب : وكالات

تراجعت أسعار النفط مجددا في تعاملات بعد ظهيرة اليوم الاثنين خسائرها، حيث هبط خام "برنت" بنحو 5% إلى دون 83 دولارا، للمرة الأولى منذ 27 سبتمبر 2022. وبحلول الساعة 17:49 بتوقيت موسكو، تراجعت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج 'برنت' بنسبة 4.9% إلى 83.33 دولار للبرميل.

وقبل ذلك بفترة وجيزة انخفضت العقود إلى دون مستوى 83 دولارا وذلك للمرة الأولى منذ 27 سبتمبر 2022. فيما هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي 'غرب تكساس الوسيط' بنسبة 4.71% إلى 76.36 دولار للبرميل وفقا لبيانات التداولات. ويأتي التراجع في ظل مخاوف اقتصادية من تراجع الطلب على الخام بسبب تزايد الإصابات بكورونا في الصين.

هبوط مزيج برنت وخام بترول غرب تكساس

ووفقا لبيانات الأسواق فقد تراجعت أسعار النفط بشكل حاد في الأسبوع حيث طغت المخاوف المتزايدة بشأن ضعف الطلب على الوقود في الصين على المخاوف من أن الإمدادات الروسية قد تنخفض الشهر المقبل عندما تدخل عقوبات الاتحاد الأوروبي المشددة على صادراتها من الخام حيز التنفيذ.البترول

وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي حوالي 10 في المائة هذا الأسبوع ، وانخفض 1.9 في المائة يوم الجمعة ليستقر عند 80.08 دولارًا للبرميل. وهذه أكبر خسارة أسبوعية منذ آذار.

وتراجعت أسعار النفط الأمريكي بأكثر من 4 في المائة إلى 78.50 دولارًا للبرميل في وقت سابق اليوم ، إلى أدنى سعر منذ سبتمبر. تحول منحنى العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط أيضًا إلى كونتانجو معتدل - هيكل سوق يكون فيه السعر الآجل للعقد أغلى من السعر الفوري ، ويعكس تصورات زيادة العرض.

وانخفض خام برنت ، المؤشر الدولي ، بنحو 9 في المائة في الأسبوع ، وخسر 2.4 في المائة يوم الجمعة ليستقر عند 87.62 دولار. وأدت عمليات البيع المكثفة يوم الجمعة إلى انخفاض أسعار النفط الأمريكي بنحو 14 في المائة عن المستويات المرتفعة التي سجلتها في تشرين الأول (أكتوبر) بعد أن تحدت أوبك + كارتل الضغط الأمريكي للإعلان عن خطة لخفض الإنتاج في محاولة لدعم سوق خام ضعيفة.

وكالة الطاقة الدولية تقلص توقعاتها لنمو استهلاك النفط العالمي

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قلصت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو استهلاك النفط العالمي العام المقبل ، مستشهدة بـ 'عدد لا يحصى من الرياح المعاكسة' للطلب ، بما في ذلك 'احتمالات الركود المتزايدة ، واقتصاد الصين الضعيف باستمرار ، وأزمة الطاقة في أوروبا' وتعزيز الدولار.

وفي نفس الوقت تراجعت الأسهم الأمريكية في الأسبوع حيث وازن المستثمرون البيانات التي أظهرت تراجع التضخم في أكبر اقتصاد في العالم مقابل التحذيرات المتشددة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي. وانخفض مؤشر S&P 500 في وول ستريت بنسبة 1.2 في المائة خلال الجلسات الخمس ، لكنه ارتفع بنسبة 0.5 في المائة يوم الجمعة. خسر مؤشر ناسداك المركب الثقيل 1.6 في المائة في الأسبوع ، واستقر يوم الجمعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)