اعلان

الشرطة الفلسطينية تشارك في تأمين المونديال لأول مرة في التاريخ

علم فلسطين
علم فلسطين
كتب : وكالات

قالت الشرطة الفلسطينية أن قوة تابعة لها مدربة على حفظ أمن الملاعب والتعامل مع الأحداث الكبرى، تشارك للمرة الأولى في تأمين الحدث الرياضي العالمي مونديال 2022 في قطر.

واضافت المديرية العامة للشرطة: 'في إطار التعاون بين الشرطة الفلسطينية ونظيرتها القطرية تشارك قوة من الشرطة الخاصة في تأمين الحدث الرياضي العالمي مونديال 2022 في قطر، وذلك الى جانب قوات أمنية إقليمية وعالمية للمشاركة في تأمين الحدث العالمي الكبير'.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنه 'وبناء على روح التعاون والاتفاقيات بين قيادة دولة فلسطين ودولة قطر الشقيقة، تم إيفاد قوة مدربة على حفظ أمن الملاعب والتعامل مع الأحداث الكبرى، للاستفادة من التجربة القطرية وتبادل الخبرات'.

وأشارت الإدارة في بيان إلى أن تلك القوة 'ستعود للوطن بعد انتهاء فعاليات الحدث الرياضي الأبرز على مستوى العالم مسجلة حضورا لأول مرة للشرطة الفلسطينية في هذا الحدث العالمي الكبير'.

الشرطة الفلسطينية

منع صحفي أمريكي ارتدى قميص المثليين من دخول الملاعب

من ناحية أخرى قال صحفي أمريكي يغطي مباريات كأس العالم لكرة القدم في قطر، بأنه أوقف لفترة وجيزة أثناء توجهه لحضور مباراة الولايات المتحدة وويلز، بسبب ارتدائه قميصا رسم عليه علم المثليين. ونشر الصحفي غرانت وال الذي يعمل لصالح شبكة 'cbs' الأمريكية تغريدة على 'تويتر' قال فيها 'إنه وأثناء دخوله ملعب أحمد بن علي لتغطية مباراة الولايات المتحدة ضد ويلز، منعه حراس الأمن وقالوا له عليك أن تغير قميصك.. هذا غير مسموح به'.

وفي قوت سابق أكد قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين - إلى جانب نظيره الهولندي فيرجيل فان ديك وقباطنة ويلز وألمانيا وبلجيكا والدنمارك وسويسرا - أنه سيرتدي شارة المثليين ، التي 'تعزز الإدماج وترسل رسالة ضد التمييز من أي نوع'. ولكن طلب اتحاد الكرة في تلك البلدان من قادة الفرق الرياضية هم عدم ارتداء شارات الذراع بعد أن هدد الفيفا بفرض عقوبة رياضية على الحجز لأي لاعب نزل إلى الميدان مرتديًا واحدة. هذا على الرغم من انتهاكات لوائح المعدات عادة ما تؤدي إلى غرامة ، والتي كان الاتحاد الوطني المعني على استعداد لدفعها.

ومن ناحية اخرى تصدر علم فلسطين محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد التصرف الذي قام به لاعبا منتخب مصر للشباب للكاراتية التقليدي تحت سن الـ 15 عامًا، إذ قام اللعبان برفع علم فلسطين بعد تتويجهما بالمركز الأول والثاني ببطولة العالم في سلوفينيا.

وحسم لاعبا المنتخب المصري للكاراتيه التقليدي كل من المركز الأول والثاني، في بطولة العالم، وذلك يكونا تفوقا على لاعب إسرائيل الذي احتل المركز الثالث. وكانت بعثة مصر للكاراتيه التقليدي قد سافرت لسلوفينيا يوم الثلاثاء الماضي، لمشاركة 37 لاعب و لاعبة مقسمين على ثلاث فئات.

وتفاعل رواد السوشيال ميديا مع رفع الأبطال المصريين لعلم فلسطين فور فوزهم بالبطولة، وهو الأمر الذي تسبب في سيطرة حالة من الفرحة على منشورات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في كل دولة عربية، وأشار معظمهم إلى الدور العظيم الذي قام به البطلان بعد فوزهم بالبطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب دبابة أمريكية.. الناتو «متخبّط» في منطقة العمليات العسكرية في أوكرانيا