اعلان

مصادر عبرية: حماس تحاول الإيقاع بالإسرائيليين على مواقع التواصل الاجتماعي

الشاباك.jpg
الشاباك.jpg
كتب : وكالات

قالت مصادر عبرية إن جهاز الأمن العام الإسرائيلي 'الشاباك'، كشف عن محاولات لإغراء وجذب متصفحين إسرائيليين من خلال انتحال شخصيات لنساء إسرائيليات على الإنترنت. وبحسبما ذكر الإعلام العبري، فإنه في الآونة الأخيرة، أعلن الشاباك عن وجود ملفات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تنتحل صفة نساء إسرائيليات، ويديرها في الواقع أشخاص من قطاع غزة، حيث 'تهدف تلك المحاولات إلى الإيقاع بمواطنين إسرائيليين من خلال استخدام صور نساء إسرائيليات، إذ يرجح أنهم بدافع الفضول سيجرون اتصالا هاتفيا مع تلك النسوة، لكنهم في الواقع سيعرضون أنفسهم للأذى من قبل أصحاب الهوية الحقيقيين'.

هذا وعثر على ملفات شخصية تنتحل صفة شخصية مدربة لياقة إسرائيلية معروفة باسم 'ماريا ديفيد' أو 'ماريا شمعون' على كل من' فيسبوك' و'إنستجرام'. كما قام الشاباك، بعد الكشف عن المعلومات، بإشراك قسم الإنترنت في مكتب المدعي العام، المسؤول عن التعامل مع المحتوى غير القانوني على الشبكات الاجتماعية، وفي إجراء مشترك ضد الشبكات الاجتماعية، تمت إزالة تلك الملفات من الشبكة. من جهتها، دعت دائرة الأمن العام إلى التقيد بالسلوك الحذر والمسؤول على الشبكات الاجتماعية لتفادي مخاطر الاستغلال أو الأذى قدر الإمكان.

الشاباك.jpg

الشاباك

المحفل الماسوني الاكبر في اسرائيل

على صعيد آخر كشفت قناة 'I24NEWS' العبرية عن دخولها محفل الماسونية الأكبر في إسرائيل، بمحاولة لكشف الغموض حول ما تتهم الماسونية بإخفائه لقرون زمنية. والتقت القناة العبرية سليمان سالم، وهو عربي من مدينة حيفا، شغل منصب الرئيس الأسبق للمحفل الأعظم في إسرائيل، مشيرة إلى أنه 'لا يخفي انتماءه للماسونية، بل على العكس تمامًا يتحدث عن ذلك متباهيا'. 

وبحسب 'I24NEWS'، فإنه في وقت تثير طقوس الماسونية ورموزها الشبهات، ما زالت الحركة ترفض الإفصاح عن معظمها بداعي الخصوصية، وترفض استخدام تعبير 'السرية'.  وذكرت 'I24NEWS' أن 'الحركة الماسونية تحاول إبعاد الشبهات حول نشاطاتها، وتشير إلى أن لا شيء تخفيه عن العالم، إذ باتت اكثر إطلالات بعض روادها على المنصات الإعلام لدحض الشبهات ونظرية المؤامرة'. 

ورصدت القناة العبرية 'غرفة صغيرة لم يحبذ القائمون تصويرها، وهي غرفة مع ضوء خافت يضم مقعدا ومرآة وعليها ستار يحمل رموزا صعبة التفسير ومليئة بالغرابة والغموض'. ونقلت عن القائمين هناك قولهم 'إنه المكان الذي يجلس فيه المنتسب الجديد، تزامنا مع تداول مجلس المحفل بأمر قبوله'. 

وأفادت القناة بأنها رصدت علم إسرائيل وصورة لما يسمى 'هيكل سليمان'، و'قلادة تحمل الشمعدان وألواح الوصايا العشر في اليهودية'، موضحة أن 'الماسونية تنفي أي علاقة لها بالدين والصهيونية، وهي علاقة لطالما تكهن الكثيرون حول وجودها وبأنها تحمل أبعادا كثيرة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل