اعلان

كوريا الشمالية تخترق المجال الجوي لجارتها الجنوبية بالطائرات المسيرة

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
كتب : وكالات

على خلاف ما اعتادت عليه كوريا الشمالية في تهديد جارتها الجنوبية بإطلاق الصواريخ البالستية، بدأت بيونج يانج اليوم تجربة جديدة باستخدام طائرات مسيرة.ذكرت وكالة يونهاب للأنباء، اليوم الإثنين أن كوريا الجنوبية دفعت بمقاتلات وطائرات هليكوبتر هجومية وأطلقت طلقات تحذيرية، الإثنين، بعدما اخترقت طائرات مسيرة من كوريا الشمالية مجالها الجوي.

وأفادت الوكالة بأن كوريا الجنوبية تعقبت الطائرات المسيرة وهي تعبر من كوريا الشمالية فوق ما يُعرف باسم خط ترسيم الحدود العسكرية الذي يفصل بين البلدين.

وكانت وزارة النقل في كوريا الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق تعليق رحلات السفر من مطاري إنتشون وجيمبو بناء على طلب من الجيش.

وقال مسؤول بالوزارة لرويترز إن تعليق الرحلات بدأ في الساعة 1:08 بعد الظهر (04:08 بتوقيت غرينتش) بمطار جيمبو والساعة 1:22 بعد الظهر بمطار إنتشون واستمر نحو ساعة قبل استئناف الرحلات في حوالي الساعة 2:10 بعد الظهر.

ولم يذكر المسؤول مزيدا من التفاصيل بشأن تعليق الرحلات.

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

إطلاق الصواريخ البالستية

وقال الجيش الكوري الجنوبي، الجمعة الماضية ، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى في اتجاه البحر الشرقي، وذلك بعد مناروات جوية شاركت فيها قاذفات 'بي- 52' الأميركية الاستراتيجية.

ونقلت وكالة 'يونيهاب' الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة قولها، إنها رصدت عملية الإطلاق من منطقة 'سونان' في بيونغ يانغ.

وأضافت: 'حلق الصاروخان حوالى 250 كيلومترا و350 كيلومترا على التوالي، ولم تكشف عن تفاصيل أخرى بشأن الإطلاق'.

وجاءت خطوة كوريا الشمالية بعد أن أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات جوية بمشاركة قاذفات القنابل الاستراتيجية الأميركية من طراز 'بي - 52'، ومقاتلات الشبح من طراز 'إف- 22' الثلاثاء.

وكانت المناورات تمثل استعراضا للقوة بعد إطلاق الصواريخ من قبل كوريا الشمالية، الأحد الماضي.

WhatsApp
Telegram