اعلان

الأمم المتحدة تحث طالبان على إلغاء حظر عمل النساء

عمل النساء
عمل النساء
كتب : أهل مصر

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى أفغانستان، حث القائم بأعمال وزير الاقتصاد في حكومة طالبان على إلغاء قرار يحظر عمل موظفات المنظمات غير الحكومية.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان، في بيان: «يحتاج ملايين الأفغان إلى المساعدة الإنسانية، وتذليل العقبات ضروري»، مضيفة أن رامز الأكبروف القائم بأعمال البعثة والمنسق الإنساني بها اجتمع مع وزير الاقتصاد محمد حنيف.

وأمرت الوزارة الأفغانية يوم السبت جميع المنظمات غير الحكومية، المحلية منها والأجنبية، بمنع موظفيها من العمل حتى إشعار آخر، ولا تنطبق الأوامر بشكل مباشر على الأمم المتحدة، لكن المنظمات غير الحكومية التي ينطبق عليها القرار تتولى تنفيذ الكثير من برامج الأمم المتحدة.

الحرمان من العمل... تقييد جديد لنساء أفغانستان | اندبندنت عربيةحظر عمل النساء

حظر عمل النساء

وأوقفت ثلاث منظمات إغاثة غير حكومية كبرى عملها في أفغانستان بعد أن حظرت حركة طالبان على النساء العاملات في مجال الإغاثة العمل لديها.

وفي بيان مشترك، قالت منظمة 'كير' الدولية والمجلس النرويجي للاجئين ومنظمة 'أنقذوا الأطفال' إنها لن يتمكنوا من مواصلة عملهم 'بدون موظفاتنا'.

وتصر وتطالب منظمات الإغاثة بأن تستمر النساء في العمل لديها، لكن حركة طالبان الحاكمة في أفغانستان تقوم 'بقمع حقوق المرأة' بشكل مطرد.

WhatsApp
Telegram