اعلان

انفجار مطار عسكري في كابول.. قتلى وجرحى

قاعدة عسكرية في أفغانستان
قاعدة عسكرية في أفغانستان
كتب : وكالات

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» اليوم الأحد، بوقوع انفجار مطار عسكري في كابول، وقال متحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة طالبان عبد النافع تاكور: إن انفجارًا وقع أمام المطار العسكري في كابول، اليوم الأحد، أسفر عن سقوط العديد من القتلى والمصابين.

وأضاف عبدالنافع تاكور، أن انفجارًا وقع صباح اليوم، أمام مطار كابول العسكري، مما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من المواطنين، مشيرًا إلى أن التحقيقات جارية.

قاعدة عسكرية

قوات الأمن تطوق المنطقة

وقال سكان إن دوي انفجار قوي سُمع قبل الساعة الثامنة صباحاً في محيط الجانب العسكري من المطار شديد التحصين.

وذكروا أن قوات الأمن طوقت المنطقة وأغلقت جميع الطرق.

وتواجه الإدارة التي تديرها حركة طالبان تمرداً دموياً يشنه تنظيم 'داعش' الإرهابي، الذي استهدف في الأسابيع الأخيرة عدداً من المنشآت الرئيسية في كابول، بما في ذلك السفارتان الروسية والباكستانية، بالإضافة إلى مكتب رئيس الوزراء السابق للبلاد.

مجاعة في أفغانستان

حذرت مجموعة الأزمات الدولية (ICG) إنه إذا لم يرفع المجتمع الدولي من دعمه الاقتصادي لأفغانستان، فإن عدد الأفغان الذين سيموتون جوعا، أكبر من عدد الذين ماتوا في سنوات الحرب الـ20.

وحمل التقرير المجتمع الدولي مسؤولية بناء 'جهاز دولة يعتمد بالكامل على المانحين في أفغانستان منذ عام 2001'، مشيرا إلى أن 'المانحين يقدمون اليوم مساعدات إنسانية، لكن هذا النوع المحدود من المساعدات الطارئة غير كاف لوقف الأزمات الإنسانية والاقتصادية المتفاقمة'.

وقالت المجموعة في تقرير: 'يبدو أن الجوع والبؤس بعد سيطرة حركة طالبان على البلاد على وشك أن يقتل عددا أكبر من الأفغان، أكثر من كل القنابل والرصاص في العقدين الماضيين'، مشيرة إلى أن 'عدم قدرة طالبان على إدارة اقتصاد حديث، وقرار المانحين الأجانب بقطع جميع المساعدات باستثناء الطارئة، هي الأسباب الرئيسية وراء الأزمة الاقتصادية والإنسانية في أفغانستان'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)