اعلان

ماكرون يأمل في انضمام فنلندا والسويد لحلف الناتو قريبًا

ماكرون.jpg
ماكرون.jpg
كتب : هبة حرب

عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن أمله في أن تنجح فنلندا والسويد في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي 'الناتو'، في أقرب وقت.

ماكرونماكرون

وجاءت تصريحات الرئيس ماكرون، أثناء إستضافته لرئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون، في العاصمة الفرنسية باريس اليوم .

انضمام فنلندا والسويد للناتو

وقال الرئيس الفرنسي خلال تصريحاته لرئيس الوزراء السويدي، 'حلف الناتو سيناقش مسألة انضمام فنلندا والسويد للحلف'، مضيفًا أنه يأمل في أن يحصل ذلك قريبا، كما أكد على أن فرنسا ستقدم الدعم اللازم للسويد لتحقيق انضمامها للحلف قريبا.

والجدير بالذكر أن فنلندا والسويد تقدمتا في الـ 18 من مايو الماضي، بطلب للانضمام إلى حلف الناتو، ولقي موافقة 28 دولة من أصل 30 عضوا في الحلف، حيث عارضت المجر وتركيا، ووضعت أنقرة عددا من الشروط لتصادق على انضمام فنلندا والسويد للحلف.

ويذكر أن السويد وفنلندا قررتا ذلك، بعدما أقدمت روسيا في فبراير الماضي على بدء عملية عسكرية واسعة في أوكرانيا مستمرة حتى الآن.

الناتو: روسيا تستعد لشن هجوم بري كبير في أوكرانيا

قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، أمس الإثنين، إن روسيا لا تنوي التخلي عن أهدافها في أوكرانيا، وإن الدلائل تشير إلى أن موسكو تستعد لشن هجوم بري جديد واسع النطاق، داعيًا إلى الاستعداد لصراع طويل الأمد في أوكرانيا.

وشدد الأمين العام لحلف الناتو، على أن شروط اتفاق تسوية النزاع ستعتمد على الوضع في ساحة المعركة.

وأكد على ضرورة مواصلة تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا من أجل إقناع روسيا بالجلوس على طاولة المفاوضات والاعتراف بأوكرانيا كدولة أوروبية مستقلة وذات سيادة.

WhatsApp
Telegram