اعلان

«السمنة» تضع الجيش البريطاني في ورطة.. اعرف التفاصيل

بريطانيا
بريطانيا
كتب : هبة حرب

سلطت صحيفة بريطانية، الضوء على أزمة كبيرة تواجه الجيش البريطاني في الآونة الأخيرة، حيث تمثل هذه الأزمة مشكلة حقيقية للمملكة المتحدة.

وجاء في من خلال تقرير لصحيفة ' ديلي ميل' البريطانية، حيث كشفت عن أن 25% من الجنود البريطانيين يعانون من الزيادة المفرطة في الوزن، وذلك خلال السنوات الخمس الماضية.

الجيش البريطانى فى ورطة.. الإندبندنت: تراجع أعداد الجنود المدربين بالمؤسسة  العسكرية وعزوف الشباب عن الانضمام سببه الجيش البريطاني أرشيفية

السمنة خطر يهدد الجيش البريطاني

وبحسب تقرير الصحيفة البريطانية، فإن واحد من كل 4 جنود بريطانيين، يعاني من زيادة الوزن أو السمنة المفرطة، وذلك بعدما تم تصنيف نحو 40 ألف من أفراد الجيش البالغ عددهم 145000، على أنهم مصابون بزيادة الوزن أو السمنة خلال السنوات الخمس الماضية.

فيما أشارت الصحيفة إلى أن 5200 جندي بريطاني يعانون من السمنة أو زيادة الوزن، تم تسريحهم لأسباب طبية منذ عام 2010.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن إحصائيات لوزارة الدفاع البريطانية، أن أكثر من 1100 جندي أصيبوا بمرض السكري من النوع الثاني المرتبط بالسمنة، وأن 1113 جنديا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بينما يعاني ما يزيد على 100 جندي من أمراض القلب.

وعلى أثر ذلك فقد قام الأطباء بوصف حبوب الحمية لما يزيد على 850 جنديا منذ عام 2014، في حين خضع أكثر من 60 جنديا لجراحات شفط الدهون.

فيما أكد قائد الجيش البريطاني السابق اللورد ريتشارد دانات، على أنه من الضروري مراقبة الجنود الشباب الذين يعانون من السمنة بحذر شديد، مطالباً بضرورة بتسريحهم وإذا لم يكن من الممكن التحكم في وزنهم، وذلك وفقاً لتصريحاته للصحيفة.

وبحسب الصحيفة أيضاً، فإن هذه الأزمة التي تواجه الجيش البريطاني، تم تسليط الضوء عليها، عقب تحذيرات من قبل مسئول التدريب البدني بالجيش البريطاني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل