اعلان

مستشار أمريكي السابق: الصين أكبر من أي كونجرس منذ سقوط الاتحاد السوفيتي

أمريكا والصين
أمريكا والصين
كتب : وكالات

قال الدكتور وليد فارس، الخبير فى السياسة الأمريكية ومستشار العلاقات الخارجية للرئيس الأمريكي سابقاَ، إن الوضع فى أمريكا يعتبر وضع مؤسسات، مشيرا الى أن نجاح 'مكارثي' برئاسة مجلس النواب الأمريكي كان صعباً، بسبب الانقسامات بداخل المجلس بسبب أن الأكثرية داخل المجلس جمهوريين.

الكونغرس Archives | منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في  البحرينالكونجرس الأمريكي

الكونجرس الأمريكي

وأضاف فارس، خلال مداخلة هاتفية عبر تقنية زووم مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج 'مصر جديدة '، المذاع على فضائية ' etc' اليوم الاحد ، أنة كان هناك كتلة من الجمهوريين يرفضون مكارثي حتي جاءتهم مكالمة من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للموافقة عليه وبالفعل تمت الموافقة ونجح مكارثي برئاسة المجلس ويعتبر نجاح للرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب وان كان نسبياً .

وأوضح الخبير فى السياسة الامريكية ومستشار العلاقات الخارجية للرئيس الامريكي سابقاَ ، أن هناك مفاوضات حدثت بين دونالد ترامب والأعضاء داخل مجلس النواب للموافقة علي مكارثي برئاسة المجلس. ، مشيرا الى أننا الان فى مرحلة البطة العرجاء والجميع يعلم ذلك .

وتابع : 'كان للديموقراطيين الأغلبية فيتم التصويت بالإجماع لانتخاب واحد منهم ويكون رئيس مجلس النواب'، لافتاً إلى أهمية هذا المنصب في الولايات المتحدة الامريكية، حيث إن رئيس مجلس النواب هو من يعين رؤساء اللجان المختلفة التي تتولى إقرار أمور داخل الولايات المتحدة الأمريكية وللعالم بأكمله.

وأكد وليد فارس، على الأغلبية من الجمهوريين لا تريد أن تشاهد الأوكرانيين تسقط، وسوف يكون هناك حد فى اللاقام الكبيرة فى المساعدة لأوكرانيا في ضدها فى الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن الملف الصيني هو أكبر من أى كونجرس منذ سقوط الاتحاد السوفيتي منذ 32 عام، لأن الصين تمتلك سيولة مالية هائلة وسيكون هناك إجراءات هائلة للحد من نفوذ الصين فى الفترة المقبلة .

وأشار وليد فارس ، إلى أنه من المتوقع أن يكون الرئيس الامريكي الجديد إذا انتصر الجمهوريين بقيادة دونالد ترامب ولديه الأكثرية إلى الآن وحدوده أكبر من الآخرين، ولا يمكن التكهن من هو الرئيس الأمريكي الجديد خلال الفترة القادمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب