اعلان

رئيس وزراء اليابان يبدأ جولة خارجية في أوروبا وأمريكا الشمالية

رئيس وزراء اليابان
رئيس وزراء اليابان
كتب : وكالات

سيحاول رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا تمهيد الطريق لعقد قمة ناجحة لمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى التي من المقرر أن تستضيفها بلاده في مايو المقبل، وذلك من خلال زيارة أوروبا وكندا والولايات المتحدة لإجراء محادثات مع نظرائه اعتبارا من اليوم الاثنين.

زيارة فرنسا وإيطاليا وبريطانيا

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن كيشيدا يعتزم زيارة فرنسا وإيطاليا وبريطانيا وكندا والولايات المتحدة، حيث من المحتمل أن يحضر قادة كل تلك الدول قمة مجموعة السبع في هيروشيما.

وخلال جولته التي تستغرق أسبوعا، من المقرر أن يجري كيشيدا محادثات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة المقبل لمناقشة تطوير كوريا الشمالية للأسلحة النووية والصاروخية، والعدوان الروسي على أوكرانيا، وتوترات الصين مع تايوان.

قمة مجموعة السبع في هيروشيما

يشار إلى أنه خلال القمة التي ستعقد خلال الفترة من 19 إلى 21 مايو المقبل، من المتوقع أن يتبادل زعماء دول مجموعة السبع وجهات النظر حول كيفية معالجة ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة الناجم عن الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي بدأ في فبراير 2022، والمخاطر السلبية الأخرى للاقتصاد العالمي.

وستكون رحلة كيشيدا إلى واشنطن، هي المحطة الأخيرة من الجولة، أول زيارة له للعاصمة الأمريكية منذ توليه منصبه في أكتوبر 2021.

WhatsApp
Telegram