اعلان

تفشي الكوليرا في أجزاء من زيمبابوي وسط رفع حالة استجابة الطوارئ الصحية

الكوليرا
الكوليرا
كتب : وكالات

أعلنت حكومة زيمبابوي تنشيط آليات الاستجابة للطوارئ الصحية في أعقاب تفشي وباء الكوليرا في مناطق في البلاد وسط تحذيرات من انتقاله لدول مجاورة.

وأكدت السلطات الصحية الشفاء التام لحالتين من حالات إقليم تشيجوتو، بينما أودى تفشي المرض حتى الآن بحياة 1400 شخص في المنطقة مع إصابة 43 ألف حالة بينما اتخذت زيمبابوي منذ ذلك الحين موقفًا استباقيًا لتجنب تفشي المرض في البلاد.

تفشي الكوليرا

وحذرت وزارة الصحة ورعاية الأطفال الجمهور من تفشي الكوليرا الحالي في منطقة سادك التي تؤثر على بعض البلدان المجاورة (مالاوي وموزمبيق وزامبيا)، مضيفة أنه نظرًا لارتفاع حركة المرور البشرية عبر الحدود، وأن هناك خطرا كبيرا من تفشي الحالات في البلاد، لا سيما بالنظر إلى أن زيمبابوي طريق عبور لمعظم دول المنطقة.

ونصحت المواطنين بأن يكونوا في حالة تأهب لأعراض الإصابة بين المسافرين من مالاوي وموزمبيق وزامبيا والتوجه لأقرب المرافق الصحية لتلقي العلاج، لافتة إلى انتشار أعراض الإسهال والأمراض المعوية الأخرى خلال موسم الأمطار، كما حددت مجموعة من الإجراءات للسيطرة على انتشار الكوليرا والتي تشمل شرب المياه واستخدام المياه الآمنة والمغلية في جميع الأوقات.

WhatsApp
Telegram