اعلان

وزير الخارجية العراقي: لا يمكن استغلال أراضينا للهجوم على دول الجوار

وزير الخارجية العراقي
وزير الخارجية العراقي
كتب : وكالات

أكد فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، أنه لا يمكن استغلال أراضي بلاده للهجوم على دول الجوار، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات واسعة لحماية الحدود العراقية مع إيران.

وزير الخارجية العراقي

وزير الخارجية العراقي

وزير الخارجية الإيراني

ونقلا عن فضائية ' القاهرة الإخبارية 'أ فقد ضاف «حسين»، خلال مؤتمر صحفي مع حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، أن المحادثات التي جمعت الجانبين ببغداد شملت الوضع الحالي على الحدود بين البلدين.

وذكر أن المباحثات مع الجانب الإيراني شهدت التطرق إلى القضايا الأمنية والاقتصادية، بالإضافة إلى التنسيق بين الجانبين بشأن ملف أمن الحدود ، وحول الملف النووي الإيراني، أكد وزير الخارجية العراقي، أهمية توصل كل من طهران وواشنطن إلى تفاهمات بشأن هذا الملف.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، وصل صباح، الأربعاء، العاصمة العراقية «بغداد» في زيارة رسمية، تهدف إلى متابعة القضايا الثنائية واستمرار المشاورات مع بغداد فيما يخص القضايا الإقليمية والدولية المهمة.

جلسات سرية لإسرائيل

فيما تتنامى المخاوف الغربية من رفع إيران لمعدل تخصيب اليورانيوم بينما الاتفاق النووي يراوح مكانه في غرفة الإنعاش، يبدو أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وضع خطة للتعامل مع الملف الإيراني النووي خلال الفترة المقبلة.

فقد 'عقد نتنياهو جلسات سرية مع قادة المستوى الأمني وقرر في ختام هذه المناقشات رفع مستوى الاستعداد الإسرائيلي بشكل كبير لشن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية'، بحسب ما أفادت القناة '12' الإسرائيلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) |