اعلان

وزيرة بريطانية لمواطنيها: كلوا "لفت".. مفيش خضار ولا فاكهة

لفت
لفت
كتب : ندى صدقي

تطرقت وزيرة البيئة البريطانية إلى مشكلة نقص الخضار في المملكة المتحدة حيث قامت بحث مواطنيها على تناول اللفت ، وذلك حلا منها لمواجهة نقص أنواع كثيرة من الفاكهه والخضار أبرزها الطماطم والفلفل الحلو ، مما أثار تسأولات كثيره حول هذه المشكلة ولابد من وجود حلول لمواجهتها.

وزيرة البيئة البريطانية

وزيرة البيئة البريطانية

حلول لمشكلة نقص الخضار

ولمواجهة هذه المشكلة في الإمدادات ، حدد عدد من المتاجر كمية الفاكهة والخضار المسموح للزبائن بشرائها ، لكي تتاح هذه السلع للجميع ، وتعود مشكلة التوريد إلى سوء الأحوال الجوية في جنوب أوروبا وشمال إفريقيا بحسب الأتحاد الوطني للتجار.

وأعلنت وزيرة البيئة ' تيريز كوفي' أمام البرلمان يوم الخميس الماضي أن هذه المشكلة قد تستمر ' إسبوعين إلي أربعة أسابيع' .

وعلقت النائبة المحافظة سيلين ساكسبي قائلة: ' أن المتاجر مستمرة في إستيراد منتجات كثيرة وينبغي أن نتناول كمية أكبر من المنتجات الموسمية ودعم المزارعين البريطانيين'.

لترد كوفي على هذا التعليق : ' من المهم أن نتأكد من إننا نثمن المنتجات التي تتميز بلادنا بإنتاجها وأن عددا كبيرا من البريطانيين يأكلون اللفت حاليا بدل التفكير في الخس او الطماطم او أي خضار مماثلة'.

وتابعت أيضا ' لكنني أدرك أن المستهلكين يرغبون في خيار يمكن إعتماده على مدار العام'.

وبعدما لاقى تصريح الوزيرة ردود فعل كبيرة قال ناطق بإسم رئاسة الحكومة البريطانية أن كوفي أرادت ' أن تثمن ما ينتج في المملكة المتحدة ، ولكن في النهاية يعود الخيار للبريطانيين في اختيار الأطعمة التي يودون شراءها ' ، وشدد الناطق على أن النقص في الخضار والفاكهة ليس ناجما عن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

وزيرة البيئة تتعرض للسخرية بسبب السجائر

يذكر أن تيريز كوفي كانت قد تعرضت لكم هائل من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، سبتمبر الماضي حينما كانت وزيرة للصحة البريطانية بعد ظهورها ممسكة بسيجار وكأس خمر، حيث علق عليها مستخدمون: 'التجسيد المطلق للصحة.. يا له من اختيار جيد'.

وزيرة الببيئة البريطانية

وزيرة البيئة البريطانية

من هي تيريز كوفي

تيريز كوفي هي سياسية بريطانية عملت كوزيرة الدولة لشؤون العمل والمعاشات التقاعدية، وهي عضو في حزب المحافظين، وكانت عضوا في البرلمان عن 'سوفولك كوستال' منذ عام 2010.

وعملت كوفي في عهد رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، كنائب لوزير البيئة والغذاء والشؤون الريفية قبل أن تعمل تحت إشراف رئيس الوزراء، بوريس جونسون، كوزير دولة بنفس الوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة