اعلان

سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي

كوريا الشمالية تطلق صاروخ باليستي
كوريا الشمالية تطلق صاروخ باليستي
كتب : وكالات

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا غير محدد باتجاه البحر الشرقي، اليوم الثلاثاء، بعد يوم من بدء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات عسكرية دورية.

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة عن الإطلاق، دون أن تقدم على الفور تفاصيل أخرى، وفقا لوكالة يونهاب للأنباء.

وجاء الإطلاق الأخير بعد أن أطلقت كوريا الشمالية ما زعمت أنه "صاروخي كروز استراتيجيين" من غواصة يوم الأحد وأجرت تدريبات بالذخيرة الحية قبل ثلاثة أيام.كوريا الشمالية تتخذ اجراءات لمواجهة تدريبات سول وواشنطن

وفي وقت سابق، أعلنت كوريا الشمالية اتخاذ إجراءات "مهمة وعملية" من أجل "الاستخدام الهجومي" لردع الحرب، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية، في الوقت الذي من المقرر أن تبدأ فيه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريباتهما العسكرية المشتركة هذا الأسبوع.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أنه تم اتخاذ القرار في اجتماع موسع للجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري الحاكم برئاسة الزعيم كيم جونج أون.

وبدأت واشنطن وسول تدريبات درع الحرية، الإثنين، ولمدة 11 يوما، إلى جانب مناورة ميدانية واسعة النطاق تسمى درع المحارب، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أنه "جرى خلال الاجتماع مناقشة واعتماد الخطوات العملية المهمة للاستفادة بشكل أكثر فعالية وقوة وهجومية من رادع الحرب للبلاد في التعامل مع الوضع الحالي الذي وصلت فيه الاستفزازات الحربية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى الخط الأحمر"، ولم تحدد ماهية الإجراءات العملية.

WhatsApp
Telegram