اعلان

السفير السعودي بالسودان يكشف تفاصيل عملية إجلاء الرعايا

السعودية
السعودية
كتب : وكالات

كشف سفير المملكة العربية السعودية في السودان، علي جعفر، اليوم السبت، تفاصيل إجلاء 158 شخصًا من مناطق الخطر داخل جمهورية السودان.

الجيش السوداني

وبحسب قناة “الإخبارية السعودية، قال جعفر: “تم إجلاء كل المواطنين السعوديين من الخرطوم، رغم الظروف غير المواتية نتيجة الأعمال العسكرية هناك، واستطعنا أن نخرج رعايا دول خليجية، ودول أخرى، على مراحل عدة.

وأضاف: 'تم إخراج ثلاثة مواكب من منطقة الخطر في الخرطوم، ثم اتجهنا بسيارات لا يقل عددها عن 32 سيارة، بطريق بري مر على عدة ولايات، منها: الجزيرة وكسلا، إلى أن وصلنا ولاية البحر الأحمر'.

وتابع: “تيسر لكل هؤلاء الرعايا كل ما يطلبونه خلال السفر، وكان السير بالطريق بمرافقة سيارات حماية، حتى وصلنا إلى مدينة بورسودان، حيث كانت تنتظرنا خمس سفن سعودية، جاهزة لنقل الرعايا وتم إجلاؤهم إلى المملكة”.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلنت وزارة الخارجية السعودية، إجلاء 91 مواطنا سعوديا، و66 من رعايا دول أخرى، بينهم دبلوماسيون، حيث وصل الرقم الإجمالي إلى 158 شخصًا.

وأكدت الخارجية السعودية، أن عملية إجلاء السعوديين والرعايا الأجانب من السودان نفذتها القوات البحرية السعودية، قائلة: “أجلينا رعايا من جنسيات الكويت، وقطر، والإمارات، ومصر، وتونس، وكندا، وبنجلاديش، وبوركينا فاسو'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل