اعلان

وظائف قادة العالم قبل السياسة.. بوتين سائق تاكسي وترامب جمع زجاجات من مستودع والده

بايدن وزيلينيسكي
بايدن وزيلينيسكي
كتب : وكالات

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه قبل وقت طويل من أن يصبح أحد أقوى الزعماء في العالم، كان عليه العمل كسائق تاكسي في أعقاب سقوط الاتحاد السوفيتي في عام 1991 عندما أجبر الركود الاقتصادي الكثير على إيجاد طرق مختلفة لإيجاد مصدر دخل.

وفي حديثه عن انهيار الاتحاد السوفيتي في فيلم وثائقي بعنوان 'روسيا: أحدث تاريخ' قال: 'لقد كان تفككا لروسيا التاريخية تحت اسم الاتحاد السوفيتي كان علي أحيانا كسب أموال إضافية. أعني أنني أكسب المال بالسيارة كسائق خاص. من غير السار التحدث عن الأمر ولكن للأسف كان هذا هو الحال'.

ومع ذلك، فإن بوتين ليس الزعيم الوحيد في العالم الذي عمل في مجال بعيد عن السياسة.

بوتين للسفيرة الأمريكية الجديدة أثناء تسليم أوراق اعتمادها: دعم واشنطن  لثورة 2014 سبب الأزمة الأوكرانية - CNN Arabic

بايدن

اشتهر الرئيس الأمريكي الحالي بعمله كمحام قبل أن ينتقل إلى السياسة. ولكن من أجل دفع أقساط تعليمه، كان على بايدن، الذي كان والده بائعا للسيارات المستعملة ووالدته ربة منزل، العمل بأعمال الصيانة مثل غسل نوافذ المدرسة وإزالة الأعشاب الضارة من الحدائق

ترامب والوظيفة الأولى

في حين أن أعماله في العقارات والأسواق قد تكون أكثر شهرة، كانت أول وظيفة لترامب هي التقاط الزجاجات الفارغة من مواقع إنشاء والده للحصول على النقود، والتي يقول إنها علمته قيمة العمل الجاد.

مارجريت تاتشر

كانت المرأة الحديدية جزءا من الفريق الذي اخترع آيس كريم 'ويبي'، وقد شكك البعض في هذا الادعاء لكنه أيده في تقرير صدر عام 1983 في مجلة نيو ساينتست والذي قال إن تاتشر عملت على تطوير الآيس كريم بين عامي 1949-1951. وبعد وفاتها، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أنه بغض النظر عن السياسة، فإن مارجريت تاتشر 'ساعدت في ابتكار الآيس كريم كما نعرفه اليوم'.

فولوديمير زيلينسكي

قبل أن يصبح الرئيس السادس لأوكرانيا، لم يأخذ زيلينسكي السياسة على محمل الجد، حيث كان ممثل كوميدي لعب دور رئيس أوكرانيا في عرض يسمى خادم الشعب. في المسلسل، تلعب شخصيته دور مدرس فاز في الانتخابات الرئاسية بعد أن ظهر في فيديو وهو يهاجم فساد الحكومة في أوكرانيا، وعمل أيضا كممثل وكاتب سيناريو ومخرج ومنتج أفلام.

رونالد ريجان

قبل أن يصبح مدافعا عن العالم الحر كرئيس للولايات المتحدة، كان ريجان ممثلا من الدرجة الثانية في هوليوود خلال ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين. كان أكبر نجاح له هو فيلم Kings Row عام 1942، والذي جعله يشارك في البطولة مع ايرول فلين، إلا أن الخدمة العسكرية خلال الحرب العالمية الثانية أوقفت مسيرته السينمائية ثم أصبح أكثر انخراطا في السياسة، وحصل على الدور الأكبر في حياته عندما تم انتخابه للبيت الأبيض في عام 1980.

نيكولاس مادورو

قبل أن يتولى نيكولاس مادورو مقاليد الحكم في بلاده، كان سائق حافلة في كاراكاس، عاصمة فنزويلا، لسنوات. وشق طريقه في المناصب النقابية قبل أن يدخل الدائرة المقربة من الرئيس السابق هوجو شافيز.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل