اعلان

بعد تكرار حوادث حرق المصحف.. الدنمارك تتخذ إجراءات عاجلة

حرق المصحف الشريف
حرق المصحف الشريف
كتب : أهل مصر

تشدد الشرطة الدنماركية الرقابة على الحدود في أعقاب عمليات حرق المصحف الأخيرة التي أثرت على الوضع الأمني، وذلك بحسب بيان لوزارة العدل الدنماركية، في أعقاب قرار مماثل اتخذته السويد في وقت سابق هذا الأسبوع.

قام نشطاء مناهضون للإسلام في الدنمارك والسويد بحرق وإتلاف عدة نسخ من كتاب الله العظيم في الأشهر الأخيرة ، مما أثار الغضب في العالم الإسلامي ويطالب الحكومات بحظر مثل هذه الأعمال، حسبما ذكرت وكالة رويترز الإخبارية.

حرق المصحف

وقالت وزارة العدل الدنماركية في بيان: 'خلصت السلطات اليوم إلى أنه من الضروري في الوقت الحالي زيادة التركيز على من يدخل الدنمارك ، من أجل الرد على التهديدات المحددة والحالية'.

حرق المصحف في السويد يثير غضب رواد مواقع التواصل.. استمع | موقع عمان نت

وأضافت أن تشديد الضوابط الحدودية سيتم مبدئيا حتى العاشر من أغسطس.

وقال وزير العدل بيتر هو ملغارد في البيان 'أن حرق المصحف الأخير ، كما قالت الشرطة الأمنية ، أثر على الوضع الأمني ​​الحالي'.

وجاء قرار تشديد الرقابة على الحدود مع المزيد من عمليات فحص المسافرين الذين يصلون إلى الدنمارك في أعقاب خطوة مماثلة من جانب السويد.

أدانت الحكومتان عمليات الحرق وقالتا إنهما تدرسان قوانين جديدة يمكن أن تمنعها، لكن معارضين محليين يقولون إن مثل هذه القرارات ستقوض حرية التعبير التي تحميها دساتيرهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول الثاني