اعلان

قيادة القوات المركزية الأمريكية تدفع بـ 3 ألاف جندي لدولة شرق أوسطية

الاسطول الامريكي
الاسطول الامريكي
كتب : وكالات

دفعت قيادة المنطقة المركزية الامريكية بأكثر من 3 آلاف مقاتل أمريكي من مشاة الاسطول الخامس إلى دولة شرق أوسطية، وقال الأسطول الأمريكي الذي يتخذ من البحرين مقرا في بيان: 'وصل أكثر من 3000 بحار (...) إلى دولة شرق أوسطية ( لم يحددها )في 6 أغسطس كجزء من خطة وزارة الدفاع المعلنة مسبقا'، مضيفا أن 'السفينة الهجومية البرمائية (يو أس أس باتان) وسفينة الإنزال (يو أس أس كارتر هول)، دخلتا البحر الأحمر بعد عبورهما البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس'. ويمكن للسفينة البرمائية أن تحمل أكثر من 20 طائرة، وفقا للبيان.

التعزيزات الأمريكية تشمل أصولا جوية وبحرية

وتؤمن هذه التعزيزات 'أصولا جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين، مما يوفر قدرا أكبر من المرونة والقدرة البحرية للأسطول الخامس الأمريكي' في منطقة الشرق الأوسط. وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس تيم هوكينز لوكالة الأنباء الفرنسية الإثنين إن عملية الانتشار تؤكد 'التزامنا القوي والثابت بالأمن البحري الإقليمي'. وتابع: 'تضيف هذه الوحدات مرونة وقدرات تشغيلية كبيرة حيث نعمل جنبا إلى جنب مع الشركاء الدوليين لردع النشاط المزعزع للاستقرار، وتخفيف التوترات الإقليمية الناجمة عن مضايقات إيران ومصادرة السفن التجارية'. وامتنع المتحدث باسم البنتاجون الجنرال بات رايدر والمتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي عن تأكيد التقارير عن الانتشار المزمع.

القيادة المركزية للولايات المتحدة تشمل شمال افريقيا وجنوب آسيا

والقيادة المركزية للولايات المتحدة وتُعرف اختصارًا بـ USCENTCOM أو CENTCOM هي واحدة من أحد عشر قيادة مُقاتِلة موحَّدة لوزارة الدفاع الأمريكية. تأسَّست القيادة المركزية للولايات المتحدة عام 1983 وتولت المسؤوليات السابقة لما كان يُعرف حينها باسمِ قوة المهام المشتركة للانتشار السريع. تشملُ مسؤولية القيادة المركزية للولايات المتحدة منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك شمال إفريقيا وآسيا الوسطى وأجزاء من جنوب آسيا

WhatsApp
Telegram