اعلان

وزير الدفاع الروسي يتحدث عن احتلال بولندا لأراضي أوكرانية

الناتو.jpg
الناتو.jpg
كتب : وكالات

كشف وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن 'الناتو' حشد حوالي 360 ألف عسكري قرب حدود دولة اتحاد روسيا وبيلاروس، فيما بولندا تخطط لاحتلال غرب أوكرانيا. وأضاف وزير الدفاع الروسي: 'يتمركز حوالي 360 ألف جندي من قوات دول شرق أوروبا و8000 عربة مدرعة و6000 مدفع و650 مقاتلة ومروحية قرب حدود دولة اتحاد روسيا وبيلاروس'. وشدد على أنه سيتم تعزيز القوات الروسية على الحدود الغربية للبلاد.

الناتو ينشر قوات عسكرية في المنطقة

ولفت إلى أنه منذ فبراير 2022، ازداد عديد قوات الدول الأطلسية غير الإقليمية في المنطقة. وأضاف أن انضمام فنلندا إلى حلف شمال الأطلسي وبعدها السويد، عامل خطير لزعزعة الاستقرار. وشدد على أن 'هذه التهديدات للأمن الروسي تتطلب استجابة مناسبة وفي الوقت المناسب وسيتم بحث الإجراءات اللازمة واتخاذ القرارات المناسبة'.

سيرجي شويجو يحذر من نشرأسلحة هجومية

وحذرسيرجي شويجو من احتمال أن ينشر حلف شمال الأطلسي في فنلندا أسلحة هجومية، قادرة على ضرب أهداف حساسة في روسيا. وشدد على أن الغرب يشن حربا بالوكالة ضد روسيا، ويقدم دعما غير مسبوق لكييف، لافتا إلى أن رغبة الغرب لدعم كييف من أجل قلب الموازين في ساحة 'القتال' تخلق مخاطر جدية تؤدي إلى مزيد من التصعيد.

ولفت سيرجي شويجو إلى أن بولندا أصبحت الأداة الرئيسية لسياسة الولايات المتحدة المناهضة لروسيا، وأن 'المخاطر الحالية مرتبطة بعسكرة بولندا، التي أصبحت الأداة الرئيسية لسياسة الولايات المتحدة المعادية لروسيا حيث أعلنت وارسو عزمها على بناء أقوى جيش في القارة بدأت شراء الأسلحة على نطاق واسع من الولايات المتحدة، وبريطانيا وكوريا الجنوبية، بما فيها الدبابات وأنظمة المدفعية وأنظمة الدفاعات الجوية والدفاع الصاروخي والمقاتلات'. وشدد على أن نوايا بولندا من أجل أوكرانيا تبدو ظاهريا من أجل الأمن كما يقولون، ولكن في الواقع 'لاحتلال غرب أوكرانيا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل