اعلان

اشعال النار في سيارة إسرائيلي والضفة على مشارف انتفاضة جديدة

الضفة-الغربية.png
الضفة-الغربية.png
كتب : وكالات

أشعل شبان فلسطينيون، مساء الأحد، النيران بمركبة إسرائيلي قرب ترمسعيا، شمال شرق رام الله. وذكرت 'القناة 14' الإسرائيلية أن مستوطنا دخل إلى قرية ترمسعيا برام الله، حيث قام فلسطينيون بمهاجمته وإحراق مركبته، بينما توجه الجيش الإسرائيلي إلى المكان لإنقاذه.

ولاحقا قالت مصادر إسرائيلية إنه تم تخليص المواطن الإسرائيلي الذي دخل إلى قرية ترمسعيا، وهو مصاب بجراح طفيفة. وأظهر فيديو للواقعة سيارة المواطن الإسرائيلي وهي محترقة بالكامل. وفي وقت سابق أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، أنه تمكن من اعتراض 'قطعة جوية مسيرة' في سماء قطاع غزة. وأوضح الجيش الإسرائيلي أن الطائرة المسيرة 'لم تشكل تهديدًا على سكان منطقة غلاف غزة'، مشيرا إلى أنه تم تفعيل الانذارات وفق السياسة المتبعة.

الجيش الاسرائيلي يقتحم المنطقة الشرقية من نابلس

وفي وقت سابق فجر الجيش الإسرائيلي منزل عبد الفتاح خروشة في مخيم عسكر بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، علما بأنه نفذ عملية قتل فيها مستوطنين إسرائيليين قبل أشهر، واغتالته قوات خاصة في وقت لاحق. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية 'وفا' أن 'قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر وحاصرت منزل الشهيد خروشة، وفجرته بعد ست ساعات من الاقتحام'.

وأضافت 'أن قوات الاحتلال أجبرت نحو 60 مواطنا بينهم 20 طفلا، من أصحاب المنازل المجاورة لمنزل عائلة الشهيد خروشة، على الخروج من منازلهم، واحتجزتهم في أحد المساجد'.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس، وحاصرت منزل عائلة خروشة، في مخيم عسكر، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال، طبقا لـ'وفا'.

WhatsApp
Telegram