اعلان

اعتقال داعشي داخل فندق في بغداد.. وكشف «مهمته السرية»

اعتقال داعشي- أرشيفية
اعتقال داعشي- أرشيفية
كتب : وكالات

أعلنت السلطات العراقية، الأحد، اعتقال عنصر ينتمي إلى تنظيم داعش في أحد فنادق بغداد، موضحة أن مهمته كانت تقضي بجمع 'معلومات' عن عناصر الأجهزة الأمنية.

ورغم أن السلطات العراقية أعلنت 'انتصارها' على التنظيم المتطرف في نهاية عام 2017، إلا أن الخلايا المتشددة تواصل مهاجمة عناصر الجيش والشرطة بشكل متقطع، لا سيما في المناطق الريفية والنائية خارج المدن الكبرى.

اعتقال عنصر ينتمي إلى تنظيم داعش في أحد فنادق بغداد

واعتقل الرجل 'في أحد فنادق بغداد' في جانب الرصافة على الضفة الشرقية لنهر دجلة الذي يعبر العاصمة، بحسب ما جاء في بيان لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية.

وأورد البيان الرسمي أنه تم اعتقال الشخص المذكور 'بناء على معلومات استخبارية دقيقة تلقتها مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بأمن المرافق السياحية والتي تضمنت تواجد أحد المطلوبين بقضايا إرهابية كان أهمها تقديم معلومات خاصة عن أفراد الأجهزة الأمنية إلى عصابات داعش الإرهابية'.

وأضاف أنه لدى التحقيق مع المعتقل تبين أنه 'تم تكليفه بتقديم المعلومات الشخصية عن رجال الأجهزة الأمنية ضمن محافظة نينوى' وعاصمتها مدينة الموصل، لافتا إلى أنه 'اعترف' بانتمائه 'إلى عصابات داعش الإرهابية'.

ولم يكشف البيان هوية المعتقل ولا اسم الفندق التي تم توقيفه فيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة