اعلان

عشرات الإصابات بين طلاب جامعات ويسكونسن ماديسون الأمريكية بسبب حادث كارثي

جامعة ويسكنسون ماديسون
جامعة ويسكنسون ماديسون

تعرض عشرات الطلاب في جامعة ويسكونسن ماديسون الأمريكية، لإصابات خطيرة، جراء انهيار مفاجئ في رصيف عائم داخل الحرم الجامعي، أثناء اكتظاظه بالطلاب، وسط صراخ الحاضرين.

وتلقت السلطات في ولاية ويسكونسن بلاغا بانهيار رصيف عائم أثناء امتلائه بطلاب جامعة ويسكونسن ماديسون، قرب مبنى ميموريال يونيون، في داخل حرم الجامعة.

عشرات المصابين بسبب انهيار رصيف عائم

وأعلنت جامعة ويسكونسن ماديسون فتح تحقيق موسع في هذا الحادث الكارثي، الذي كان أن يودي بحياة الطلاب، وبعض الجمهور، ممن احتشدوا احتفالا بيوم العمال في ولاية ويسكونسون.

وذكرت جامعة ويسكونسن ماديسون في بيان رسمي، أن إدارة إطفاء بمدينة ماديسون، أحصت ما بين 60 إلى 80 شخصًا كانوا على الرصيف العائم عند انهياره، إلا أن عددا منهم نجح في العودة إلى الشاطئ، بحسب البيان.

وأوضحت الجامعة أنه تم رصد إصابة العشرات من الطلاب، لكنها كانت إصابات سطحية لا تهدد الحياة، ولم يحتج إلى الانتقال للمستشفى سوى عدد قليل لا يتجاوز خمسة مصابين، فيما عولج الباقون بمعرفة فرق الطوارئ الميدانية.

وأضافت الجامعة في بيانها: 'الرصيف مغلق حاليًا وسنحقق فيما حدث، خاصة أنه كان من المقرر إزالة الرصيف مع نهاية موسم الصيف'.

لحظة انهيار الرصيف العائم

شهادات الطلاب

في الوقت نفسه قالت طالبة، تدعى جابرييل ويلبراندت ـ كانت تقف على الرصيف عندما انهار: 'نظرت إلى فتاة بجانبي وقلت لها: يا إلهي هل حدث ذلك حقًا؟'.

وقالت شاهدة أخرى تدعى نيكول ميتشل: 'كان الأمر مخيفًا للغاية، لقد أحدث الانهيار ضجة كبيرة، وكان رد الفعل أشبه بعمليات الكر والفر عند حدوث شجار أو هجوم، ولقد سبحت أنا وصديقي في المياه بأسرع ما يمكن للعودة إلى الرصيف، وكان الجميع يصرخون ويبحثون عن أغراضهم، ويحاولون التأكد من أن أصدقائهم بخير'.

تجدر الإشارة إلى أن الأمريكيين يحتفلون بعيد العمال في أول يوم إثنين من شهر سبتمبر كل عام، على عكس بلدان العالم كافة التي تحتفل بعيد العمال في الأول من مايو سنويا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج