اعلان

اقتحام مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى وتحطيم محتوياته من قبل الاحتلال الإسرائيلي

اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى
كتب : وكالات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مصلى باب الرحمة، أحد مصليات المسجد الأقصى المبارك، وقامت بالعبث وتحطيم محتوياته، وقالت مصادر مقدسية، إن قوات الاحتلال اقتحمت، أمس الخميس، المصلى وفتشته ودمرت جزءا من محتوياته وقامت بمصادرتها.

وتستهدف سلطات الاحتلال منذ سنوات مصلى باب الرحمة من أجل السيطرة عليه وتحويله إلى كنيس يهودي، لاستكمال مساعي الاحتلال لتهويد المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم مكانه، والتي تأتي متزامنة مع دعوات الجماعات الصهيونية لتكثيف الاقتحامات وذبح القرابين في المسجد الأقصى.

ماذا تعرف عن المسجد الأقصى؟ | الموسوعة | الجزيرة نت

المسجد الأقصى

اقتحام مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى

وكان يوم الجمعة الماضي قد شهد أداء عشرات الآلاف صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم تضييقات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين، ومحاولته إعاقة وصولهم، وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، أن نحو 45 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

واكتظت ساحات المسجد وباحاته بالمصلين، الذين قدموا من محافظات الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، وداخل أراضي عام الـ1948.

وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت العشرات منهم من دخول المسجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة