اعلان

انتقادات لـ نتنياهو من رئيسي أمريكا السابقين.. ترامب يصفه بالأحمق.. وبوش: وظيفتك حماية بلدك

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
كتب : أهل مصر

علق الرئيسان الأمريكيان السابقان جورج بوش الابن، ودونالد ترامب، على الأوضاع في غزة وإسرائيل، حيث قال بوش إن أمريكا عليها دعم إسرائيل بدون أي أعذار أو تحفظات، بحسب موقع 'أكسيوس' الأمريكي، فيما انتقد ترامب، رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قائلا إنه خذله، بسبب ما تعرضت له اسرائيل على يد حماس، كما وصف ترامب، وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، بـ'الأحمق'.

وأضاف بوش: لقد كان هجوما غير مبرر من قبل إرهابيين من حماس مستعدين لقتل الأبرياء لتحقيق هدف ما، وهي منظمة سياسية، لا تعكس غالبية الفلسطينيين، ولا تتفاجؤوا إذا اتخذت إسرائيل كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن نفسها'، موجها حديثه إلى نتنياهو: 'أنت تتعامل مع قتلة حماس بدم بارد، ووظيفتك هي حماية بلدك، وأنا واثق تماما من أن الولايات المتحدة ستقف بشكل مباشر إلى جانب إسرائيل، ووجهة نظري هي أن أحد الطرفين مذنب، وهو ليس إسرائيل'.

طوفان الأقصى

وأعلنت كتائب القسام التابعة لحركة المقاومة الفلسطينية، اليوم الجمعة، قصف مطار 'بن غوريون' رداً على التهجير واستهداف المدنيين في غزة، حيث تتواصل الغارات الإسرائيلية على القطاع، لليوم السابع، إثر عملية طوفان الأقصى.

ورفضت المقاومة الفلسطينية الأستجابة لأوامر الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء شمال قطاع غزة، وقالت في بيان، إن 13 أسيراً قُتلوا في القصف الإسرائيلي على غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

قصف مطار بن جوريون ردًا على تهجير أهالي غزة

وبحسب بيان حماس، قتل 13 أسيراً من أسرى المعركة، بينهم أجانب في القصف الصهيوني المكثف على محافظتي الشمال وغزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث قُتل 6 منهم في محافظة الشمال في مكانين منفصلين، وقُتل 7 في محافظة غزة في 3 أماكن مختلفة طالها قصف العدو الهمجي'.

وقالت الأمم المتحدة في وقت مبكر من اليوم الجمعة إن الجيش الإسرائيلي أبلغها بأن نحو 1.1 مليون فلسطيني في غزة يجب أن ينتقلوا إلى جنوب القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة، فضلا عن إجلاء موظفي المنظمة من هذه المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف