اعلان

دفن عشرات الجثث المجهولة بمقابر جماعية في غزة

دفن عشرات الجثث المجهولة بمقابر جماعية في غزة
دفن عشرات الجثث المجهولة بمقابر جماعية في غزة
كتب : وكالات

أعلن سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة حماس، أنه تم دفن عشرات الجثث مجهولة الهوية في مقابر جماعية في مدينة غزة.

دفن عشرات الجثث المجهولة بمقابر جماعية في غزةدفن عشرات الجثث المجهولة بمقابر جماعية في غزة

وحسب شبكة 'سي إن إن'، أضاف معروف، أن العشرات من الشهداء قد توافدوا من أطفال، ورضع، ونساء ورجال، وشيوخ، حيث حرصت الحركة على القيام بواجبها الشرعي والأخلاقي نحوهم بدفنهم.

سلامة معروف: أعددنا مقبرة جماعية في مدفن الطوارئ

وأوضح سلامة معروف 'لقد أعددنا مقبرة جماعية في مدفن الطوارئ لدفن من لم يتم التعرف عليهم'.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري.

وقالت الوزارة في بيان صحفي ، إن عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة وصل إلى 2750 شهيدًا، بالإضافة إلى 9700 مصاب.

ولفتت إلى أن عدد شهداء الضفة الغربية منذ بدء علمية طوفان الأقصى وحتى الآن وصل إلى 58 شهيدًا، بالإضافة إلى أكثر من 1250 جريحًا.

الفصائل الفلسطينية تشن هجوما هو الأقوى في التاريخ على الأراضي المحتلة

وكانت الفصائل الفلسطينية شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا وإجراميا على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال 24 ساعة والتوجه جنوباً.

وأكدت مصر أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وعلى ضوء ما هو مقرر من إحاطة الأمم المتحدة لمجلس الأمن يوم الجمعة بشأن هذا التطور الخطير، طالبت مصر مجلس الأمن بالاضطلاع بمسئوليته لوقف هذا الإجراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل