اعلان

موسكو تحذر من خروج الصراع الفلسطيني الإسرائيلي عن السيطرة

غزة تغرق في الظلام
غزة تغرق في الظلام
كتب : وكالات

حذر نائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف من أن خطر خروج الصراع الفلسطيني الإسرائيلي عن السيطرة مرتفع. جاء ذلك في الوقت الذي قال فيه منسق المساعدات الإنسانية بالأمم المتحدة مارتن غريفيث، اليوم الاثنين، إنه سيسافر إلى الشرق الأوسط لدعم المفاوضات بشأن إدخال المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر.

وقال غريفيث إن مكتبه يجري 'مناقشات عميقة' مع إسرائيل ومصر ودول أخرى. 'سأتوجه بنفسي غداً إلى المنطقة لمحاولة المساعدة في المفاوضات، ولمحاولة الإدلاء بشهادتي والتعبير عن التضامن مع الشجاعة غير العادية التي تحلى بها الآلاف من عمال الإغاثة الذين واصلوا المسيرة والذين ما زالوا هناك لمساعدة اللاجئين'. وقال في بيان: 'الناس في غزة والضفة الغربية'.

خروج الصراع الفلسطيني الإسرائيلي عن السيطرة مرتفع

وقال متحدث باسم مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إن جريفيث يعتزم أن يكون في القاهرة يوم الثلاثاء وسيسافر إلى مواقع أخرى في المنطقة في رحلة من المتوقع أن تستمر عدة أيام. ولا يزال مصير تسليم المساعدات وعمليات الإجلاء المحدودة عبر المدخل الوحيد إلى غزة الذي لا تسيطر عليه إسرائيل محل شك بعد أن قالت مصادر مصرية إنه تم التوصل إلى هدنة مؤقتة لكن إسرائيل وحماس قالتا إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق.

WhatsApp
Telegram