اعلان

قصف إسرائيلي على غزة قرب الحدود المصرية

مطار العريش يستقبل مساعدات إنسانية لغزة
مطار العريش يستقبل مساعدات إنسانية لغزة
كتب : وكالات

قال شهود عيان إن إسرائيل شنت هجوما جويا على قطاع غزة، قرب الحدود المصرية، مؤكدين أنه لم يؤثر على استمرار تدفق المساعدات من معبر رفح إلى داخل القطاع.

وفي وقت سابق قال رمضان المطعني، موفد قناة 'القاهرة الإخبارية' إلى مطار العريش، إن السفير الهندي لدى مصر، وصل إلى مطار العريش، لتفقد المساعدات الإنسانية الهندية التي وصلت إلى المطار، كما وصل اليوم عدد كبير من الطائرات، التي تحمل كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية على متنها.

إسرائيل تقصف غزة قرب الحدود المصرية

وأضاف خلال إفادته على الهواء، أن الحركة اليوم في مطار العريش متزايدة بعض الشيء مع زيادة وصول المساعدات الإنسانية، موضحًا أن المساعدات التي يتعامل معها الهلال الأحمر المصري تتمثل في عدد كبير من الأجولة المعبأ بها كميات كبيرة من المواد الغذائية وكذلك الأغطية ووسائل التدفئة والعديد من المساعدات الطبية الأخرى.

وأشار إلى وصول طائرتين من قطر وطائرة هندية، ومن المقرر اليوم وصول طائرة تركية وأخرى جزائرية وأخرى من روسيا، والهلال الأحمر المصري يفرز هذه المساعدات التي تشمل العديد من المواد الأساسية التي يحتاجها أبناء الشعب الفلسطيني.

واستكمل: 'الطائرات الخاصة بمنظمة الصحة العالمية تحمل بعض المساعدات الطبية مثل الأدوية، وأكثر من 20 طائرة جاءت من دول مختلفة تحمل مساعدات متنوعة مثل المواد الغذائية والمواد الطبية والخيام'.

وأردف: 'المساعدات تشمل أرز ومكرونة وبعض المعلبات من المواد التي يسهل فتحها وأكلها لكي تسعف الوضع المتدهور هناك في غزة والنقص الشديد في كميات الطعام والشراب في غزة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً