اعلان

أهل مصر تنشر نسخة من منشورات إسرائيلية تهدد بتهجير الفلسطينيين إلى الأردن

منشورات المستوطنين
منشورات المستوطنين
كتب : وكالات

تنشر أهل مصر على نسخة من منشورات إسرائيلية تهدد بتهجير الفلسطينيين إلى الأردن. وقام عدد من المستوطنين الإسرائيليين بتوزيع المنشورات التي حملت عنوان 'أردتم الحرب فانتظروا النكبة الكبرى'. وكُتب فيها: 'إلى أهالي العدو في الضفة اليهودية، إن منظمة السفاحين حماس الداعشية الساعين في الأرض فسادا، قد ارتكبت خطأ تاريخيا معلنة الحرب علينا. وهي تذبح الأطفال والشيوخ والنساء والرضع وتبقر بطون الحوامل، وتغتصب النساء'.

منشورات المستوطنينمنشورات المستوطنين

وزارة الخارجية الفلسطينية تدين التصعيد في الضفة الغربية

'أردتم نكبة مثيلة بنكبة 1948، فوالله سننزل على رؤوسكم الطامة الكبرى قريبا، لديكم آخر فرصة للهرب إلى الأردن بشكل منظم، فبعدها سنجهز على كل عدو وسنطردكم بكل قوة من أرضنا المقدسة، التي كتبها الله لنا، والذي أمرنا بعدم الارتداد عنها مهما صار، لتتم عليكم كلمة ربنا الحسنى بما صبرنا عليكم. احملوا حمولتكم فورا، وارحلوا من حيث أتيتم إننا لآتون'. من جهتها، دانت وزارة الخارجية الفلسطينية 'التصعيد الحاصل في اعتداءات وجرائم ميليشيات المستعمرين المنظمة والمسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة 'حماس' عملية 'طوفان الأقصى' في 7 أكتوبر، التي قابلها الجيش الإسرائيلي بعملية 'السيوف الحديدية'، ما أسفر عن وقوع آلاف القتلى والجرحى في الجانب الفلسطيني.

وحتى الخميس، قتل 7028 فلسطينيا في غزة، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، وأصيب 18484 بجروح، بالإضافة إلى أكثر من 1600 مفقود تحت الأنقاض، وفقا لسلطات القطاع.

WhatsApp
Telegram