اعلان

مسؤول إسرائيلي يستقيل من حزب نتنياهو على الهواء بسبب الفشل في غزة

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى
كتب : وكالات

قدّم مسؤول إسرائيلي استقالته من حزب ليكود الحاكم، وذلك على الهواء مباشرة، اعتراضا على ما وصفه بفشل حكومة نتنياهو في تحقيق وعوده.

وأعلن تامير عيدان، رئيس مجلس إقليم سدوت نيجف، استقالته خلال مقابلة بالتلفزيون الإسرائيلي، داعيا أعضاء الحزب إلى الاستقالة أيضا.

الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد قتلاه في غزة

ميدانيا أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع حصيلة قتلاه في غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية، جراء المواجهات المباشرة مع مقاتلي كتائب القسام. ونشر الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم، أسماء 9 جنود قتلوا أمس شمال قطاع غزة، حيث أطلقت قذائف مضادة للدروع على عربة مدرعة كانت تحمل جنودا من لواء غفعاتي.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، إصابة إحدى مجنداته بجروح خطيرة، الخميس، عند الحدود المصرية. ولم يذكر الجيش الإسرائيلي أي تفاصيل عن العملية العسكرية التي كان يقوم بها الجنود قرب الحدود المصرية. وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي أيضا عن مقتل المقدم سلمان حبكة، قائد الكتيبة 53 في معركة شمال قطاع غزة.

ودخلت الحرب يومها الـ26 منذ بدء عملية طوفان الأقصى، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة، في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط. وتجاوزت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، 8 آلاف قتيل، و21 ألف جريح فلسطيني، فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم 326 عسكريا، وأسرت 'حماس' أكثر من 240 إسرائيليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي