اعلان

الجيش الإسرائيلي يوسع نطاق اقتحامه لـ مجمع الشفاء الطبي في غزة.. تفاصيل

قصف غزة
قصف غزة
كتب : أهل مصر

قال مراسل 'روسيا اليوم'، إن القوات الإسرائيلية وسعت نطاق اقتحامها لـ مجمع الشفاء الطبي في غزة، وبذلك يكون قد شمل مبنى الجراحات التخصصي، ومبنى الباطنة والكلى، محولًا المجمع إلى ثكنة عسكرية.

وأصبح مجمع الشفاء الطبي تحت نار قوات جيش الاحتلال، بعد أن قامت بإقتحام أجزاء منه منذ فجر اليوم الأربعاء، والتي شملت قسم الطوارئ ومبنى الجراحات التخصصية ومبنى الباطنة والكلى، وقامت بنشر دباباتها في ساحته.

الجيش الإسرائيلي يوسع نطاق اقتحامه لـ مجمع الشفاء

وأشار مراسل روسيا اليوم، إلى أن الجيش الإسرائيلي قام بمصادرة هواتف الأطباء والنازحين في مجمع الشفاء.

وقال نقلًا عن صحفي من محيط مجمع الشفاء أن: 'وقال الجيش الإسرائيلي إن 'قوات جيش الدفاع تعمل ضد حماس في جزء معين من مجمع الشفاء الطبي حيث تستند هذه العملية الى معلومات استخبارية وحاجة عملياتية'، مؤكدا أن 'عمليتنا الدقيقة والموجهة ضد 'حماس' في مستشفى الشفاء لا تزال جارية'.

وأضاف: 'العملية لا تستهدف المرضى والطواقم الطبية والمواطنين المقيمين داخل المستشفى'، مضيفا: 'يمكننا أن نؤكد أن الحاضنات وأغذية الأطفال والإمدادات الطبية التي جلبتها دبابات جيش الدفاع الإسرائيلي من إسرائيل قد وصلت بنجاح إلى مستشفى الشفاء. وتتواجد فرقنا الطبية وجنودنا الناطقون باللغة العربية على الأرض لضمان وصول هذه الإمدادات إلى المحتاجين'.

قصف غزة قصف غزة

وتحدثت مصادر عن أن جيش الاحتلال يحقق مع الأطباء في مجمع الشفاء بخصوص الرهائن، كما أن الجيش طالب أيضًا من الجميع التجمع وسط ساحته الشرقية تهيدًا لإخلال المجمع بالكامل، بالإضافة إلى أن كاميرات التعرف على البوابات الإلكترونية، تم تركيبها هناك لإخضاع الجميع للتفتيش قبل الإخلاء.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق أنه: 'لا إشارة على وجود مختطفين داخل مستشفى الشفاء'، مبينا أنه 'تم العثور على أسلحة في عدد من البنى التحتية الإرهابية لحماس. ولا يوجد أي خسائر في صفوف قواتنا في العملية حتى الآن'.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم أن قواته 'تقوم بتنفيذ عملية دقيقة وموجهة ضد حماس في منطقة محددة في مستشفى الشفاء'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (2-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووووول حمدي