اعلان

وزير إسرائيلي يوضح مصير قانون "إعدام الأسرى الفلسطينيين".. لن يتم إقراره الآن

الأحداث في غزة
الأحداث في غزة

قال يوآف كيش، وزير التعليم الإسرائيلي، على مناقشة الكنيست الإسرائيلي لـ مشروع قانون 'إعدام الأسرى الفلسطينيين'.

وقال وزير التعليم الإسرائيلي، بحسب ما ورد في صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، إن مشروع قانون 'إعدام الأسرى الفلسطينيين'، لن يتم إقراره الآن، كما أن هذا واضح للجميع.

مصير قانون 'إعدام أسرى فلسطينيين'

وبحسب ما قاله وزير التعليم الإسرائيلي، فإن: 'الصور التي التقطت اليوم من الكنيست ليست ضرورية، وتضر بالحرب على غزة وتضر بشكل خاص بعائلات الأسرى الذين يعيشون في أصعب أوقاته'.

وقام كيش بتوجيه رسالة إلى وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير ووزراء آخرين يروجون للقانون، قائلا: توقفوا عن الانخراط في السياسات التافهة'.

واليوم الإثنين، يناقش الكنيست الإسرائيلي، مشروع قانون 'إعدام أسرى فلسطينيين'، تمهيدًا من أجل طرحه للقراءة الأولى أمام الكنيست.

يعتبر هذا القانون جزء من الاتفاقات التي جرى توقيعها من أجل إبرام صفقة تشكيل الائتلاف الحكومي برئاسة بنيامين نتنياهو زعيم حزب 'الليكود'، وبن جفير رئيس 'عوتمسا يهوديت'، آواخر 2022.

يوآف كيش، وزير التعليم الإسرائيلييوآف كيش، وزير التعليم الإسرائيلي

وصدق الكنيست في مارس الماضي، بقراءة تمهيدية على مشروع قانون يمكن أن يتيح فرض عقوبة الإعدام بحق الأسرى الفلسطينيين المدنيين بقتل إسرائيليين، والذي تقدم له بن جفير وأيده بنيامين نتنياهو، حيث قوبل بموجة انتقادات فلسطينية.

وينص مشروع القانون على: 'إيقاع عقوبة الموت بحق كل شخص يتسبب عن قصد أو بسبب اللامبالاة في وفاة مواطن إسرائيلي بدافع عنصري أو كراهية ولإلحاق الضرر بإسرائيل'.

وعبرت بهاراف ميارا، المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية، عن معارضتها لمشروع قانون الإعدام، وأوصت أيضًا بأن يجري التداول بشأنه في المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | ركلة جزاء لـ الزمالك