اعلان

عمليات تفتيش استهدفت أعضاء ومتعاطفين مع "حماس" في المانيا

ارتفاع نسبة التضخم في المانيا
ارتفاع نسبة التضخم في المانيا
كتب : وكالات

ذكرت وزارة الداخلية الألمانية، يوم الخميس، أن حوالى 500 عنصر من الشرطة في برلين نفذوا عمليات تفتيش استهدفت أعضاء ومتعاطفين مع حركتي 'حماس' و'صامدون' الفلسطينيتين. وأوضحت وزارة الداخلية بأن 'مركز العملية هو برلين، حيث تم تفتيش 11 موقعا'. كما ذكرت أن 'عمليات التفتيش استهدفت ثلاث مناطق ألمانية أخرى ولكن بدرجة أقل، وهي شمال الراين وستفاليا (شمال غرب) حيث نفذت عمليتا تفتيش، وساكسونيا السفلى (شمال) حيث نفذت عمليتان أيضا، وشليسفيغ هولشتاين (شمال) حيث نفذت عملية تفتيش واحدة'.

الشرطة الألمانية شنت حملة مداهمات واسعة في أربع ولايات

وقالت الوزارة إنه 'خلال هذه العمليات الواسعة، صادرت الشرطة بشكل رئيسي هواتف ذكية وأجهزة كمبيوتر محمولة بالإضافة إلى مدونات مكتوبة مختلفة'. وأضافت في بيان، إنه 'رغم أن أعضاء حماس لم يقوموا بأعمال عنف في ألمانيا حتى الآن، فقد حاولوا جمع الأموال لمساعدة الحركة في الخارج والتأثير على الخطابين الاجتماعي والسياسي في ألمانيا'.

كما أفادت صحيفة 'شبيجيل' بأن الشرطة الألمانية شنت منذ فجر اليوم حملة مداهمات واسعة في أربع ولايات بحثا عن موالين لحركة 'حماس'، ومنظمي المظاهرات المؤيدة لغزة وفلسطين. وفي الثاني من نوفمبر، حظرت ألمانيا الأنشطة المرتبطة بحركة 'حماس' و'صامدون' على أراضيها.

WhatsApp
Telegram