اعلان

الجيش الإسرائيلي والشاباك يتسلمون الأسرى الإسرائيليين المفرج عنهم من حماس

لقطات توضح توغل الجيش الإسرائيلي البري في قطاع غزة
لقطات توضح توغل الجيش الإسرائيلي البري في قطاع غزة
كتب : وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي والشاباك أن الأسرى الذين أطلق سراحهم من غزة بموجب صفقة تبادل الأسرى مع حركة 'حماس'، وصلوا إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

وجاء في البيان: "وحدة خاصة من جيش الدفاع الإسرائيلي وقوة من جهاز الأمن العام (الشاباك) ترافقان المخطوفين العائدين إلى إسرائيل، بعد خضوعهم لتقييم أولي لحالتهم الصحية في الأراضي الإسرائيلية، قواتنا ترافق العائدين حتى يصلوا إلى عائلاتهم في المستشفيات".

وأفادت التقارير أيضا بأن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يطلب من الجمهور التحلي بالصبر والحساسية واحترام خصوصية العائدين وعائلاتهم. وفي وقت سابق، نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤول رفيع، قوله إن 'المحتجزين وصلوا إلى الجانب المصري، وهوياتهم مطابقة مع قائمة المختطفين الذين سيتم الإفراج عنهم والتي استلمناها في وقت سابق'.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي، إن 'المختطفين في أيدي إسرائيلية وجرى نقلهم إلى معبر كرم أبو سالم' وفقا لما أوردت هيئة البث الإسرائيلية. وأفيد بأن 'الرهائن الإسرائيليين والتايلنديين خضعوا لفحوصات من قبل طواقم الصليب الأحمر وعُلم أن حالتهم الصحية جيدة، فيما التقوا عناصر من جهاز الأمن العام (الشاباك) عند وصولهم إلى معبر رفح'، حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

واستلمت طواقم الصليب الأحمر الأسرى الإسرائيليين في جنوب قطاع غزة، وجرى نقلهم من هناك إلى معبر رفح من ثم تم تسليمهم لإسرائيل عبر معبر كرم أبو سالم. وأعلنت كتائب القسام أنها 'أتمت تسليم المحتجزين الإسرائيليين الـ13 إلى الصليب الأحمر، بالإضافة إلى العمال التايلانديين لتبلغ الدفعة الأولى 24 أسيرا'.

WhatsApp
Telegram