اعلان

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يطالب سكان غزة بالانتقال من الشمال نحو الجنوب

 سكان قطاع غزة
سكان قطاع غزة

جدد الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مطالبته لـ سكان قطاع غزة "للانتقال من الشمال نحو الجنوب حيث تتوفر المساعدات الإنسانية، باعتبار أن شمال القطاع منطقة حرب خطيرة".

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يطالب سكان غزة بالانتقال من الشمال نحو الجنوب.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

وقام المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بنشر مقطع فيديو عبر منصة "إكس"، طالب من خلاله سكان قطاع غزة بالانتقال نحو جنوب وادي غزة، قائلًا: "لا تحاولوا الانتقال إلى شمال القطاع، يمكن التنقل فقط إلى جنوب وادي غز وممنوع الدخول إلى البحر أو الاقتراب لمسافة كيلومتر من الحدود مع إسرائيل".

وشدد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، على أن الحرم لم تنته كما أن الهدنة مؤقتة، مشيرًا إلى أن عليهم الانصياع للتعليمات من أجل الحفاظ على سلامتهم، منوهًا بأن جنوب القطاع منطقة آمنة ومناسبة للعيش، كما تدخل فيها أيضًا المساعدات الإنسانية.

وقامت حماس في اليوم الأول من الهدنة، بتسليم السلطات الإسرائيلية 13 رهينة من النساء والأطفال، بالإضافة إلى عشرة مواطنين من تايلندا وفلبينيا واحدا، وأفرجت إسرائيل بدورها عن 39 امرأة وطفلا من سجونها.

وفي اليوم الثاني، أشارت مصلحة السجون الإسرائيلية، إلى أنه تم إطلاق سراح 39 فلسطينيًا مقابل إفراج حركة حماس عن 13 رهينة إسرائيلية و4 رهائن تايلانديين.

وفي اليوم الثالث، قامت حركة حماس بالإفراج عن 13 رهينة، بالإضافة إلى 4 رهائن أخرين من خارج الاتفاق، فيما أطلقت إسرائيل 39 فلسطينيًا من سجونها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض