اعلان

«الجامعة العربية»: القضية الفلسطينية على رأس أولويات الأمة

الجامعة العربية
الجامعة العربية
كتب : وكالات

قال الأمين المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية، السفير سعيد أبو علي، إن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعرب وعلى رأس أولويات الأمة العربية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

وأضاف السفير: «نعبر عن تضامننا المطلق والكامل لشعب فلسطين ونضاله العادل، ونرفض حرب الإبادة والتدمير التي يتعرض لها القطاع، ونؤكد أنها لن تؤثر على عزيمة الفلسطينيين في الحصول على دولة مستقلة»، مؤكدًا أنه لا أمن ولا استقرار في المنطقة ما لم ينعم الشعب الفلسطيني بالسلام الذي يناضل من أجل تحقيقه.

الفصائل الفلسطينية تُعلن إطلاق سراح رهينتين روسيتين

وفي سياق متصل، قال مسؤول كبير في حماس، اليوم الأربعاء، إن الحركة سوف تطلق سراح رهينيتين تحملان الجنسية الروسية في لفتة تقدير للموقف الذي قام به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه من غير الواضح ما إذا كان الاثنان يحمللان أيضًا الجسنية الإسرائيلية.

وقام بإعلان ذلك موسى أبو مرزوق، وهو مسؤول من الجناح السياسي لحركة حماس، بحسب تقارير هيئة الإذاعة العام الإسرائيلية 'كان'.

وسوف يكون إطلاق سراح المواطنين االروس بالإضافة إلى الإسرائيليني الـ 10 الذي من المقرر إطلاق سراحهم في وقتًا لاحقًا من اليوم، كجزء من اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت بين حماس وإسرائيل بواسطة مصر وقطر والولايات المتحدة.

وذهب أقارب الرهائن الإسرائيليين الروس، الذين تقوم حماس باحتجازهم في غزة، إلى موسكو هذا الأسبوع، من أجل الحصول على مساعدة الكرملين في إطلاق سراح باقي أفراد أسرهم من قبل حركة حماس، وبالفعل، ساعدت موسكو في إطلاق سراح روني كريفوي يوم الأحد الماضي، حيث تم إطلاق سراحه في اتفاق منفصل الإفراج عن الرهائن، لصالح حماس مع موسكو على ما يبدو.

WhatsApp
Telegram