اعلان

إسرائيل تقصف قرى جنوب لبنان.. وتجدد الاشتباكات على الحدود

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
كتب : وكالات

أعلنت مصادر لبنانية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدف قرى جنوب لبنان، في منطقة اللبونة، وأطراف عيتا الشعب، بـ 5 قذائف، فيما تجددت للاشتباكات على الحدود.

وقالت الوكالة الوطنية لإعلام لبنان، بتعرض بلدتي حولا وعديسة، ووادي هونين، لقصف مدفعي إسرائيلي، فيما انفجر صاروخان من طراز باتريوت الاعتراضي، في أجواء بلدة القليعة.

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

وأفاد مواطنون في بلدة يحمر الشقيف بأن دوي انفجار هز المنطقة، ثم تبين أنه صاروخ اعتراضي معادٍ، انفجر في سماء المنطقة الواقعة بين بلدتهم وبلدة الطيبة.

على صعيد متصل، حذر رئيس بعثة يونيفيل بلبنان، وقائدها العام، الجنرال أرولدو لاثارو، من أن أي تصعيد إضافي في جنوب لبنان، يمكن أن يكون له عواقب مدمرة، معربا عن قلقه إزاء تبادل إطلاق النار المكثف والمستمر على طول الخط الأزرق، والذي أودى بحياة الكثير من المواطنين اللبنانيين، وتسبب فى أضرار جسيمة.

وقال لاثاروا: 'باعتبارنا حفظة سلام، فإننا نحثّ أولئك الذين يتبادلون إطلاق النار على طول الخط الأزرق، لوقف دائرة العنف هذه'.

وأضاف: 'على الأطراف أن تؤكد من جديد التزامها قرار مجلس الأمن الدولى 1701، وقف الأعمال العدائية، والسعي إلى إيجاد حلول طويلة الأمد لمعالجة الأسباب الكامنة وراء النزاع'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030