اعلان

مسيرات الجيش الإسرائيلي تقصف مسجد الكتيبة في خان يونس

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
كتب : أهل مصر

قالت وسائل الإعلام الفلسطينية، إن طائرات حربية إسرائيلية بدون طيار قامت بقصف مسجد الكتيبة بخان يونس، وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية 'صفا'، قبل قليل، أن قوات الاحتلال شنت غارة جوية في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وفي وقت سابق من اليوم، استخدام خريطة إجلاء للفلسطينيين في قطاع غزة، بحجة تجنب مناطق القتال النشطة.

أضحى نارا على علم.. تعرف على مخيم جباليا؟

إسرائيل تقصف مسجد الكتيبة في خان يونس

وهدد أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في منشور له باللغة العربية عبر منصة 'إكس'، الفلسطينيين في عدد من المناطق في خان يونس بأن عليهم الانتقال إلى مناطق آمنة محددة.

وقبل قليل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن ما حدث في مخيم جباليا هو مجزرة إنسانية، إذ استشهد عشرات المدنيين الأبرياء جراء العدوان الغاشم للاحتلال.

وقال المكتب الإعلامي في غزة، إن هناك نحو 700 شهيد على الأقل جراء القصف الإسرائيلي للقطاع خلال 24 ساعة الماضية. وحذر لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، إسرائيل من أنها تخاطر بـ 'الهزيمة الاستراتيجية' إلا إذا حمت المدنيين الفلسطينيين في غزة.

وفي إشارة إلى تصاعد التوترات بين الحلفاء المقربين مع استئناف إسرائيل حملتها العسكرية في جنوب غزة، قال وزير الدفاع الأمريكي، إن إسرائيل لن تفوز إلا إذا حمت المدنيين وأنشأت ممرات إنسانية، بحسب ما ورد في صحيفة 'فايننشال تايمز' البريطانية.

وأضاف أوستن: أن هذا النوع من المعارك، مركز الثقل هو السكان المدنيون. وإذا دفعتهم إلى أحضان العدو، فإنك تحل محل النصر التكتيكي بالهزيمة الاستراتيجية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة