اعلان

أغنية عبرية الأعلى استماعًا في إسرائيل تدعو لقتل قادة المقاومة

قصف غزة
قصف غزة
كتب : وكالات

دعت أغنية جديدة بإيقاعات 'الهيب هوب' إلى إنهاء حياة نجمة الأفلام الإباحية السابقة، ميا خليفة، بسبب مواقفها المؤيدة والواضحة تجاه القضية الفلسطينية وأبناء فلسطين، منذ هجوم حماس المفاجئ على إسرائيل في السابع من أكتوبر . الأغنية التي تحمل عنوان 'شاربو دربو' أو 'Charbu Darbu'، استلهمت من اللغة العربية السورية، وتعني بالتحديد 'السيوف والضربات'، وفقًا لصحيفة 'تايمز أوف إسرائيل' العبرية.

قدرة الجيش الإسرائيلي في إضعاف "حماس"

وتقول كلمات العمل المثير للجدل، 'يسار، يمين، يسار، كيف يمكن أن تكون البلاد بأكملها بالزي العسكري من الجليل (الشمال) إلى إيلات (الجنوب)؟ لقد جمعنا الجيش بأكمله ضدكم، ونؤكد أنه لا سماح ولا مغفرة يا أبناء عماليق(من ألدّ أعداء إسرائيل)'. وتقارن العبارة الأخيرة بين حركة 'حماس' وسلوك عدوّ بني إسرائيل حسب ما جاء في التوراة. والعماليق هو اسم مستوحى من العهد القديم، وكان يستخدمه العرب للإشارة إلى قبائل الكنعانيين والأموريين والأشوريين، بالإضافة إلى بعض القبائل العربية التي كانت تعيش في شبه الجزيرة العربية.

وفي الأغنية التي تؤكد كلماتها على قدرة الجيش الإسرائيلي في إضعاف 'حماس'، تتوالى أسماء 'الأعداء' الذين يرغب الثنائي في 'التخلص منهم'، ومن بينهم الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله ورئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' إسماعيل هنية، ومحمد الضيف قائد كتائب عز الدين القسام العقل المدبر للهجوم المباغت الذي شنته حماس على إسرائيل يوم 'السبت الأسود' كما يسميه البعض.

وتضمنت الأغنية إلى جانب الساسة الذين يشكلون تهديدا حقيقيا بالنسبة لإسرائيل، حسب وسائل إعلام عبرية، وتصريحات المسؤولين الإسرائيليين، أسماء مغنين ومشاهير مثل ميا خليفة وعارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية بيلا حديد والمغنية الألبانية دوا ليبا، اللواتي أعربن عن تضامنهن مع الفلسطينيين في غزة جراء الحرب الجارية والهجمات العنيفة الإسرائيلية المستهدفة للقطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-0) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | بداية المباراة