اعلان

المستوطنون يطردون 200 فلسطيني من قرية «خربة زنوتا» في الضفة الغربية

الضفة الغربية
الضفة الغربية
كتب : وكالات

دمرت جرافةٌ مدرسةً في قرية «خربة زنوتا»، وهي قرية فلسطينية صغيرة تقع في التلال جنوبي الخليل، مع معظم منازل القرية.

فلسطين

وكانت آثار مسار الجرافة واضحة في الأرض عندما وصلنا، وكانت القرية فارغة بعد أن غادرها سكانها البالغ عددهم حوالي 200 فلسطيني قبل نحو شهر، بعد ضغوط وتهديدات متواصلة من المستوطنين اليهود المسلحين والعدائيين الذين يعيشون في بؤر استيطانية قريبة تعتبر غير قانونية بموجب القانون الإسرائيلي والدولي.

الضفة الغربية

رأينا لافتة معدنية ملتوية تحت أنقاض المدرسة في قرية« خربة زنوتا»، مكتوب عليها بأحرف سوداء «الدعم الإنساني للفلسطينيين المعرضين لخطر الترحيل القسري في الضفة الغربية».

رام الله

وتسجل اللافتة الجهات المانحة التي قدمت الأموال للمشروع، وكان الاتحاد الأوروبي هو المانح الرئيسي، ورأينا أسماء وكالات تنمية أوروبية أخرى، ورأينا أيضا شعار العائلة المالكة البريطانية فوق عبارة «القنصلية البريطانية العامة في القدس».

القدس

نداف وإيمان جاء مع بي بي سي إلى القرية، وهو جندي سابق في القوات الخاصة الإسرائيلية، وهو الآن ناشط في منظمة كسر الصمت، وهي مجموعة من المقاتلين السابقين الذين يقومون بحملات ضد الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية. ويعتقد ناداف أن المستوطنين اليهود، ومعظمهم معروفون بالاسم لدى الفلسطينيين المحليين، ينتهكون القانون مرة أخرى مع الشرطة والجيش.

WhatsApp
Telegram