اعلان

فرقاطة فرنسية تُسقط مسيرتين في البحر الأحمر.. تفاصيل

 فرقاطة فرنسية تُسقط مسيرتين في البحر الأحمر
فرقاطة فرنسية تُسقط مسيرتين في البحر الأحمر

قامت فرقاطة فرنسية بإسقاط مسيرتين في البحر الأحمر قد أطلقتا باتجاهها من سواحل اليمن، بحسب أركان الجيوش الفرنسية.

وقالت هيئة أركان الجيوش الفرنسية اليوم الأحد، إن الفرقاطة "لانغدوك" العاملة في البحر الأحمر "اعترضت هذين التهديدين ودمرتهما".

وتمت عمليتا الاعتراض مساء أمس السبت على الساعة 20:30 و22:30 بتوقيت غرينيتش، وكانت على بعد 110 كيلومترات من الساحل اليمني قرب مدينة الحديدة.

وأعلن الحوثيون، أمس السبت،أنهم سوف يمنعون مرور السفن المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، عبر البحر الأحمر ما لم يتم إدخال الأغذية والأدوية إلى غزة، ردًا على حرب إسرائيل على القطاع الفلسطيني المحاصر.

وسبق وقد أن أعلنت واشنطن، أن مدمرة أمريكية أطلقت ثلاث طائرات مسيرة خلال تقديمها الأحد الماضي الدعم لسفن تجارية في البحر الأحمر استهدفتها هجمات من اليمن، منددة بـ"تهديد مباشر" للأمن البحري.

يذكر أن جماعة "أنصار الله" الحوثية، كانت قد أعلنت في وقت سابق أن قواتها البحرية استهدفت صباح يوم الأحد الماضي سفينتين إسرائيليتين في باب المندب، وهما سفينة "يونِتي إكسبلورر" وسفينة " نمبر ناين".

وقال المتحدث باسم الجماعة، إن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي "حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا الصامدين في قطاع غزة".

WhatsApp
Telegram