اعلان

ماذا قال الكرملين عن لقاء بايدن وزيلينسكي المقرر اليوم؟

لقاء بايدن وزيلينسكي
لقاء بايدن وزيلينسكي
كتب : أهل مصر

يترقب عدد كبير من الأشخاص حول العالم، لقاء بايدن وزيلينسكي المقرر اليوم، وقال الكرملين، اليوم الثلاثاء، إن موسكو سوف تشاهد بانتباه شديد اجتماعًا بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والمقرر عقده اليوم الثلاثاء.

لقاء بايدن وزيلينسكي

وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، وفقا لوكالة 'رويترز'، إن 'عشرات المليارات من الدولارات'، التي قدمتها واشنطن بالفعل إلى كييف فشلت في تحويل مسار الحرب، مؤكدا أن المزيد من المساعدات سوف تفشل بشكل مماثل في الهدف نفسه، مضيفا أن سلطة زيلينسكي تتعرض للتقويض بسبب الإخفاقات.

وأعلنت واشنطن، أول أمس الأحد، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن دعا نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لزيارته في البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، من أجل بحث 'احتياجات أوكرانيا الملحّة' بعدما عرقل الكونجرس الأمريكي إقرار مساعدة عسكرية هي بأمسّ الحاجة إليها.

لقاء بايدن وزيلينسكيلقاء بايدن وزيلينسكي

وقالت المتحدّثة باسم الرئاسة الأمريكية كارين جان بيار في بيان إنّ الرئيسين 'يناقشان احتياجات أوكرانيا الملحّة' في تصدّيها للهجوم الروسي، و'الأهمية الحيوية لاستمرار دعم الولايات المتحدة في هذه اللحظة الحرجة'

وأضافت أنّ الاجتماع بين بايدن وزيلنسكي يأتي في لحظة حرجة 'إذ إنّ روسيا تكثّف قصفها بالصواريخ والمسيّرات ضدّ أوكرانيا'.

من جهتها، قالت الرئاسة الأوكرانية في بيان إنّ الاجتماع سوف يركّز على قضايا رئيسية مثل 'مزيد من التعاون الدفاعي بين أوكرانيا والولايات المتّحدة، لا سيّما من خلال مشاريع مشتركة لإنتاج الأسلحة وأنظمة دفاع جوّي، فضلاً عن تنسيق الجهود بين البلدين خلال العام المقبل'.

وتأتي دعوة بايدن نظيره الأوكراني لزيارته بعدما عرقلت المعارضة الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء طلباً قدّمه البيت الأبيض لإقرار حزمة مساعدات طارئة بقيمة 106 مليارات دولار تستفيد منها بالدرجة الأولى أوكرانيا وإسرائيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟