اعلان

60 عاما في خدمة الكويت.. وفاة نواف الصباح تخطف قلوب شعبه

وفاة أمير الكويت
وفاة أمير الكويت
كتب : أهل مصر

خيم الحزن على شوارع دولة الكويت، بعد وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح، والذي انتقل إلى جوار ربه، صباح اليوم السبت؛ بعد أزمة صحية ألمت به وأدت إلى دخوله المستشفى.

وفاة أمير الكويت نواف الصباح

اعتبره أهل الكويت، قائدا حكيما من طراز نادر، أخلص في حب الوطن، وأفنى عمره في خدمته والعمل من أجله في كل المواقع والمناصب التي تقلدها.

مناصب أمير الكويت

وقد قضى الأمير الراحل 60 عاماً في خدمة الكويت وأهمها من خلال مختلف المناصب التي تبوأها، وإنجازاته البارزة وأفعاله المجيدة وأقواله الحكيمة ستظل ساطعة في ذاكرة المواطنين.

فمنذ توليه مقاليد الحكم بتاريخ 30 سبتمبر 2020، عمل الشيخ نواف الأحمد على الارتقاء بالكويت والاجتهاد في نهضتها وتطويرها، وتحقيق طموحات شعبها.

متى ولد أمير الكويت

ولد الشيخ نواف الأحمد في 25 يونيو 1937 في مدينة الكويت بفريج الشيوخ، وهو النجل السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي حكم الكويت في الفترة من عام 1921 ولغاية عام 1950.

نشأة أمير الكويت

ونشأ الشيخ نواف الأحمد وترعرع في بيوت الحكم منذ ولادته وهي بيوت تعتبر مدارس في التربية والتعليم والالتزام والانضباط وإعداد وتهيئة حكام المستقبل.

دراسة أمير الكويت نواف الصباح

ودرس سموه في مدارس الكويت المختلفة وهي مدارس حمادة وشرق والنقرة ثم في المدرسة الشرقية والمباركية وواصل سموه دراساته في أماكن مختلفة من الكويت حيث تميز بالحرص على مواصلة تحصيله العلمي وظلت هذه الصفة تلازمه في ما بعد وتجلت بتشجيع سموه لطلبة العلم في مختلف مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي والعالي انطلاقاً من رؤية سموه بأهمية التحصيل العلمي الذي يعد أساس تقدم المجتمعات ورقيها.

WhatsApp
Telegram