اعلان

سفير ألمانيا بالقاهرة: تسليم معدات طبية عالية الجودة لعلاج مصابي غزة

طائرة مساعدات ألمانيا
طائرة مساعدات ألمانيا
كتب : وكالات

أعلن سفير المانيا بالقاهرة، فرانك هارتمان، عن تسليم مصر معدات طبية وحاضنات أطفال مبتسرين وأجهزة تنفس صناعي وشاشات مراقبة حالة المرضي والتي سيتم استخدامها في المستشفيات المصرية المجهزة لاستقبال المدنيين الفلسطينيين المصابين في غزة، مقدما الشكر لمصر على جهودها الحثيثة لتقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده السفير الألماني بعد ظهر اليوم خلال مراسم استقبال طائرة مساعدات ألمانية في مطار القاهرة.

مطار القاهرة

وأعرب السفير، عن سعادته بوصول هذه الشحنة التي تستهدف دعم إلتزام مصر الدؤوب بتقديم المساعدات الإنسانية، لا سيما إلتزامها بالرعاية الطبية للمرضى والجرحى من قطاع غزة، مشددا على ضرورة العمل على وقف معاناة غزة في أسرع وقت ممكن، موضحا أن نحو مليوني فلسطيني يعيشون علي قطعة صغيرة من الأرض ولا يمتلكون المواد الغذائية الكافية ويحاولون الهروب من الهجمات.

هدنة إنسانية

وأكد السفير أن برلين تتواصل مع الدول الشريكة في المنطقة من بينها مصر والسعودية والامارات وقطر، من أجل التوصل إلى حل سياسي لهذه الأزمة، وأنها تدعو إلى التوصل إلي هدنة إنسانية، لتوصيل المساعدات الانسانية لسكان غزة، والعمل علي حماية المدنيين مضيفا أن برلين علي قناعة مثل مصر أن حل الدولتين هو الذي يمكن أن يحقق السلام الدائم.

203 ملايين يورو مساعدات

وأضاف، أن ألمانيا تعد واحدة من أكبر الدول المانحة، حيث خصصت 203 ملايين يورو مساعدات عاجلة، منذ أكتوبر الماضي سوف يتم توصيلها قريبا، عبر مطار العريش إلى المنظمات المعنية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول