اعلان

لن يموتا موتا طبيعيا.. وزير الخارجية الإسرائيلي: نعمل للقضاء على «هنية» و«مشعل»

جيش إسرائيل
جيش إسرائيل
كتب : أهل مصر

أفادت وسائل إعلام عالمية، أن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، أعلن أن تل أبيب ستعمل على القضاء على القياديين في حركة "حماس" إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، وخالد مشعل، رئيس الحركة في الخارج، وقال في تصريحات للقناة 13 الإسرائيلية، إن مشعل وهنية لن يموتا موتًا طبيعيًّا.

وزير الخارجية الإسرائيلي عن قادة المقاومة

ونشر الوزير الإسرائيلي لقاءه على قناته على موقع "تليغرام"، وأشار إلى قادة المقـاومة الفلسطينية قائلا : "سنصل إليهم واحدًا تلو الآخر من كبار القادة إلى آخر ناشط".

استشهاد 4 أشخاص

أفادت وسائل إعلام عالمية باستشهاد 4 أشخاص من بينهم مدير معبر كرم أبو سالم العقيد بسام غبن في غارة إسرائيلية في محيط المعبر.

وأشارت إلى أنه تم القصف داخل المعبر على الحدود المصرية الفلسطينية، وبحسب مصادر تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف المصرية في اتجاه معبر رفح.

مربعات سكنية دمرت بالكامل وأحياء أصبحت خالية من الفلسطينيين

وعلى صعيد متصل، قالت منى عوكل، مراسلة 'القاهرة الإخبارية' من غزة، إن النزوح أصبح كبيرا وفقا لآخر الإحصاءات، فأكثر من مليون و900 ألف مواطن، جرى نقلهم من أماكن سكناهم إلى مناطق أخرى.

إخلاء منطقة خان يونس شيأ فشيأ

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن 300 ألف مواطن لم يخرجوا من منازلهم وفقا للإحصائيات الأممية، ويتم إخلاء منطقة خان يونس شيأ فشيأ، بعدما كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن تقسيم قطاع غزة بمجمله إلى مربعات صغيرة، وفقًا لاحتياجاتهم لتنفيذ عمليات عسكرية برية داخله، مؤكدة أن مربعات سكنية دمرت بالكامل وأحياء أصبحت خالية من الفلسطينيين.

وتابعت أن هذا الأمر لم يقتصر على خان يونس فقط، بل أيضا في مناطق شمال قطاع غزة التي يدعي جيش الاحتلال السيطرة عليها، ما زال الاحتلال يجبر المواطنين على إخلاء مناطق سكناهم بشكل كامل، ويوم أمس كان هناك توجيهات لسكان بعض مناطق مخيم جباليا، بضرورة الإخلاء القسري من هذه الأماكن إلى أماكن أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأردني: لن نقبل أن تكون بلادنا ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل